إعلان

وزير التعليم أمام "النواب" مبررًا: طالبنا بتخصيص 150 مليون جنيه لمواجهة الغش الإلكتروني

02:49 م السبت 11 يونيو 2016

الغش الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني، وتم عقد ما يقرب من 6 لقاءات مع وزارة الاتصالات منذ 6 أشهر.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة التعليم والدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، "التقينا بالمسئولين بوزارة الاتصالات 6 مرات وعرضنا كيف يتم مواجهة الغش الإلكتروني لأننا غير متخصصين في الإلكترونيات"، واستطرد "تم عقد 6 لقاءات أخرى مع الجهات المعنية وتحدثنا معهم، لتلافي هذه الظاهرة".

ولفت الوزير إلى أنه تم عقد اجتماع مع وزير الداخلية في هذا الصدد، وأضاف أنه تم رصد ما يقرب من 70 طالب حولوا من وسط الدلتا إلى لجان البداري بأسيوط، مؤكدًا أنه تم إبلاغ الجهات المسئولية ووجدنا أن جميع التحويلات كانت في المواعيد المقررة ولم يوجد بينهم طالب واحد ابن مسئول كما أدعى الإعلام.

وعرض الوزير صورة لكراسة إجابة لأحد الامتحانات بتوقيع رئيس اللجنة حتى لا يدعي أحدًا من الطلاب أنه قام بالإجابة كما دعت إحدى الطالبات، مضيفًا أنه تم رصد 26 موقعًا إلكترونيًا هددوا بتسريب وتخريب امتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أنه تم تبليغ الخارجية والداخلية والاتصالات بهذه الامتحانات.

وتابع الوزير: "طلبنا بوقف الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قبل الامتحان بساعة وبعد الامتحانات"، قالوا إنه "ضد القانون"، مضيفًا "طالبنا أيضا بالتشويش على اللجان الامتحانات بالمدارس وحسبنا التكلفة والتي قدرت بـ150 مليون جنيه، وعرضنا ذلك في اجتماع مجلس الوزراء".

وأشار إلى أنه أصدر بيانًا وحذر الطلاب وأولياء الأمور من الترويج للغش الإلكتروني، حيث أن الغرامة تصل إلى 50 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان