إعلان

رئيس الوزراء في حضور السيسي : 10980 وحدة سكنية بـ "حي الأسمرات" بالمقطم

09:16 ص الإثنين 30 مايو 2016

قال إسماعيل إن حي الأسمرات مقام على مساحة 126 فدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "حي الأسمرات" للإسكان الاجتماعي في منطقة المقطم .
شارك في الافتتاح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ حجاج الهنداوي .
وعقب ذلك ألقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، كلمة أكد فيها أن مشروع "تحيا مصر" بحي الأسمرات يأتي في إطار اهتمام الدولة بالفئات غير القادرة الذين فرضت عليهم الظروف العيش في مناطق عشوائية غير مؤهلة.

وقال إسماعيل إن حي الأسمرات مقام على مساحة 126 فدانا بإجمالي ما يزيد على 10980 وحدة سكنية بالإضافة إلى المباني الخدمية والمرافق ، الذي أنشأته محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية وصندوق تحيا مصر بتكلفة مالية تبلغ مليارا و582 مليون جنيه .

وأشار إلى قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من تطوير 46 منطقة عشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر وصندوق تطوير المناطق العشوائية، وكذلك تطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجا بعدد 26 محافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية .

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة تؤكد أنه لا خير في تنمية أو تقدم إن لم تعم آثارهما على فئات الشعب ولا خير في معدلات نمو اقتصادي إن لم تصاحبها معدلات ومؤشرات تنمية بشرية أكثر ارتفاعا، مشيرا إلى أنه تم التخطيط إلى تطوير مناطق عشوائية من خلال رؤية استراتيجية واضحة لحل تلك الأزمة تقوم على أساس الشراكة مع المجتمع المدني في عملية التطوير لإقامة مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات بمواقع متميزة تضم كل الخدمات اللازمة لتوفير حياة آمنة ومستقرة لقاطنيها من مدارس وملاعب ومساجد وكنائس ووحدات إطفاء وإسعاف ونقاط شرطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان