إعلان

"تمرد معاقين مصر" تنضم لحزب المحافظين وتُطالب بزيادة المعاشات

11:43 م الجمعة 18 مارس 2016

حركة تمرد معاقين مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

اجتمع الدكتور بشري شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، مع أعضاء حركة "تمرد معاقين مصر" والذين يعدوا أحدث المنضمين لعضوية الحزب.

وتناول الاجتماع أبرز المشاكل التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل تعديل السياسات الحكومية التكفل حياة كريمة لهم، في ضوء دمجهم كقوة مضافة إلى المجتمع.

وأعلن المتحدث الإعلامي لتمرد خلال الاجتماع، رغبة الأعضاء في الانضمام لعضوية الحزب كخطوة مبدئية في طريق الوصول لأهداف متحدي الإعاقة والمشاركة في الحكم المحلي.

وأكد الدكتور بشري شلش، الأمين العام للحزب، أن أولى الخطوات للأمام، تتمثل في المشاركة في انتخابات المحليات كوسيلة للتعبير عن رغبات ذوي الإعاقة.

وطالب شلش بتحديد حزمة من المشكلات المتعلقة بذوي الإعاقة على أن تتبناها الهيئة البرلمانية للحزب، ومن ثم إيجاد حلول لها ومن ثم تقديمها للحكومة على أن تقوم بحلها، لافتا إلي أن الحزب وهيئته البرلمانية سيتبنى القضايا العادلة لمتحدي الإعاقة.

وأشار المهندس محسن فوزي نائب رئيس الحزب، إلى مشروعية مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكنهم يحتاجوا في البداية أن يتكتلوا بشكل منظم حتى تصبح رسالتهم واضحة ومطالبهم محددة، على أن تختار كل محافظة ممثل لها مُلم بجميع المشاكل الخاصة بهذه الفئة.

في سياق متصل، طالب محمد الألفي مسئول تمرد بالسويس، تفعيل نسبة الـ 5% المنصوص عليها في الدستور وزيادتها إلى 8% ورفع معاشات لمتحدى الإعاقة من 1200 إلى 1800 جنيه، وتكفل الدولة تأمين صحي شامل منذ الولادة وحتى التعيين.

وأقترح عمرو حشيش أمين المصريين بالخارج، عمل كيان مؤسسي لمخاطبة الدولة وعرض الأفكار لمواجهة التحديات، مؤكدًا أن الحزب سيبذل قصارى جهده حتى يتم تلبية احتياجات ذوي الإعاقة.

وحضر الاجتماع المهندس محسن فوزي نائب رئيس الحزب وعمر حشيش أمين المصريين في الخارج وأحمد الزعفراني عضو الهيئة العليا، وأشرف بسادة عضو الهيئة العليا للحزب، ومن أعضاء حركة تمرد خالد شاهين المتحدث الإعلامي للحركة وأحد المؤسسيين لتمرد، وحسام الملاح، ومحمد الألفي مسئول تمرد بالسويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان