إعلان

رئيس الوزراء يلتقي نواب أسيوط.. وبرلماني: "الصعيد مهمش وكأننا من كوكب المريخ"

01:19 م السبت 27 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

يلتقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع نواب محافظة أسيوط، اليوم السبت، للتعرف علي المشكلات التي تعاني منها المحافظة، وكذلك مقترحات النواب للحل، وبحث جميع مطالبهم من الحكومة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات المستمرة التي تجريها الحكومة مع أعضاء مجلس النواب، للتعرف عن قرب عما يعاني منه المواطنون، ولمساعدة حكومة شريف إسماعيل في صياغة برنامجها، المقرر طرحه أمام المجلس في وقت لاحق.

وفي هذا السياق، أكد النائب عبد الكريم زكريا، في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن مشكلات الصحة والصرف الصحي، على رأس المشكلات التي يعاني منها أبناء المحافظة.

وطالب الحكومة بتنفيذ وصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قضايا الصعيد "تحت الميكروسكوب"، لافتا إلى أن الصعيد كان وما زال يعاني من التهميش، وكأن محافظات الصعيد هبطت علي الأرض من كوكب المريخ.

وأوضح عبد الكريم، أن الخدمات الصحية في دائرته "أبنوب – الفتح" متدنية للغاية، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 37 مستشفى قروي مغلقة بالجنازير، بينما المستشفى المركزي لا توجد بها أي أجهزة، وغير مؤهلة تمامًا لتقديم الخدمة العلاجية- على حد تعبيره.

وأشار إلى أن مشكلة الصرف الصحي التي يعاني منها أبناء دائرته، تسببت في انتشار الأمراض المستعصية، حيث أن الدائرة غير مغطاة بالصرف الصحي، الأمر الذي يدفع الناس للتخلص من الصرف خلال الترع، مما أدى لاختلاطه بمياه الشرب، وما ترتب عليه من انتشار الأمراض والأوبئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان