إعلان

قيادي بالمصريين الأحرار: يجب أن يكون هناك وقفة أمام انتهاكات بالمسجد الأقصى

08:28 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

المهندس محمد البيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أعرب المهندس محمد البيلي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، عن تمنيه بإنقاذ الأقصى مما يحدث فيه والإعتداءات التي تلاحقة من قبل الكيان الصهيوني، قائلا: "إن العتبات المقدسة في فلسطين، تهم كل مسلم في العالم و ما يحدث من انتهاك من قبل إسرائيل في المسجد الأقصي يجب أن يكون له وقفة".

وأضاف البيلي، في تصريحات صحفية له اليوم، نعلم أن ما يحدث في إسرائيل يحدث بمباركة أمريكا؛ بسبب سيطرة "اللوبي اليهودي" على مقدرات السياسة والاقتصاد الأمريكي ولكن يجب أن لا ننسى أن الدول العربية والإسلامية لها أوراق ضغط يمكن استخدامها.

وأوضح البيلي، أن أكبر قوة ضغط في أمريكا هي قوة شركات الأسلحة والمنطقة العربية لها أكبر نصيب من مشتريات الأسلحة الأمريكية، وأكثر أسواق مستهلكة للمنتجات الأمريكية هي الأسواق العربية، مستنكرًا جلوس ملوك ورؤساء الدول العربية متفرجين ومكتوفي اليد تجاه ما يحدث في فلسطين، متسائلًا "أين القوة الناعمة وقوة وزراء الخارجية العرب والجامعة العربية تجاه ما يحدث" -على حد قوله.

وتابع: "ما يحدث من صراعات في المنطقة يزيد استهلاك السلاح و تزيد الخزانة الأمريكية من دولارات العرب، بالإضافة إلى تدخل أمريكا في إنتاج النفط وتحجيم الاستيراد من الدول العربية بما يؤثر سلبًا على أسعار النفط وبالتالي تضمحل الخزانة العربية".

وأشار البيلي، إلى أن كل هذا واضح للعيان بدون أي تحرك بل بالعكس زيادة الحروب واستهلاك السلاح وإفلاس الدول العربية لصالح أمريكا و إسرائيل، هذا بالإضافة إلى سعادة إسرائيل بالحروب في المنطقة وهذا يُمكنها من عمل ما تشاء في فلسطين ومتأكدة من عدم تحرك العرب، قائلًا: "إن الحل يجب أن يكون حل سياسي و يجلس المتصارعين على منضدة واحدة، فهل من مستمع عاقل؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان