إعلان

رهبان دير الأنبا مكاريوس: لسنا مسؤولين عن أي بيانات تصدر ضد الكنيسة الأرثوذكسية

07:59 م الأحد 15 مارس 2015

مجمع رهبان دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعرب مجمع رهبان دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان بمحافظة الفيوم عن رفضه الشديد للتصرفات غير اللائقة والمتطرفة لبعض الرهبان غير الخاضعين لقوانين الرهبنة، إزاء الأزمة الأخيرة حول شق طريق جديد قرب الدير بعد أن وافقت الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على ذلك.

وقال المجمع، في بيان له اليوم الأحد، "إن الدير غير مسئول عن أي بيانات أو تصريحات تصدر ضد الكنيسة ورئاستها من خلال وسائل الإعلام".

وطالب المجمع "شعب الكنيسة ألا ينساق وراء أي تصرف أو رأي شخص ما يريد أن يصنع فتنة وانقسام بين الكنيسة وأولادها.. والكنيسة لم ولن تتخلي عنهم ولن تستطيع قوة أن تنال من وحدة الكنيسة".

وأعلن المجمع خضوعه للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في البابا تواضروس الثاني، وخضوع المجمع لقرارات الكنيسة، مؤكدا أن هذه القرارات ليست ضد فئة الرهبان.

وقدم المجمع الشكر لرئاسة الكنيسة علي اهتمامها بحل مشاكل الدير، معربا عن ثقته في حكمتها التي تقود الكنيسة، وقال "كما نتقدم بالشكر للأنبا ابرام أسقف الفيوم، والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، والأنبا آرميا الأسقف العام أعضاء اللجنة المشرفة علي الدير لجهودهم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان