إعلان

الزراعة: سياسات عاجلة للنهوض بإنتاج اللحوم الحمراء والداجنة والأسماك

06:22 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة وضعت سياسات عاجلة للنهوض بإنتاج اللحوم بكافة أنواعها (الماشية والدواجن والأسماك)، من خلال إحياء مشروع البتلو بعد تخصيص الدولة مبلغ 300 مليون جنيه لدعم هذا المشروع بالإضافة إلى التوسع في زراعات الذرة الصفراء والأعلاف لخدمة المربين في قطاعي الإنتاج الحيواني والداجني.

وأضاف الوزير- خلال رعايته مهرجان تكريم أبطال الإنتاج الزراعي بالأهرام- اليوم الجمعة، أنه في إطار تنمية الثروة السمكية وفى إطار التغيرات المناخية. قامت الوزارة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالتوسع في الاستزراع السمكي البحري في مناطق شرق التفريعه والإسكندرية والبحر الأحمر ومطروح ووادي مريوط وذلك في إطار خطة لزيادة الإنتاج من مليون و520 ألف طن الى 2 مليون طن بحلول عام 2018.

وأكد فايد أن وزارة الزراعة كانت سباقه في تلبية نداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيض الأسعار من خلال منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي تبلغ حوالى 352 منفذاً لبيع منتجات وزارة الزراعة حيث تم تخفيض أسعار هذه المنتجات بنسب تصل ألى 30% بالاتفاق مع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأشار الى أن الوزارة قامت أيضا بالدفع بسيارات متنقله ومبردة محملة بالمواد الغذائية للأماكن العشوائية والقرى الأكثر احتياجاً.

ونوه الوزير بالدور المهم للتعاونيات الزراعية في خدمة الفلاح المصري، لافتا الى انه تم وضع خطة لتفعيل دور التعاونيات لخدمة المزارع من حيث توفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد نجاحها في منظومة توزيع الأسمدة والقضاء على السوق السوداء. 

كما تشارك التعاونيات بدور فعال في مبادرة الرئيس بتخفيض أسعار السلع الغذائية بتخفيض يصل الى 30% في مختلف منافذ البيع في الوزارة وجميع المحافظات.

وحول أضرار السيول بين الوزير إنه تم حصر المساحات المتضررة من السيول وبناء عليه قرر رئيس الجمهورية صرف تعويضات بقيمة 2000 جنيه للفدان كما قامت الوزارة بالدفع بفرق إرشادية من مركز البحوث الزراعية وقطاعي الإرشاد والخدمات للوقوف على مدى الضرر وعلاج الزراعات المتضررة .

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى رعى اليوم مهرجان "الأهرام التعاوني" الذي يقام بمؤسسة الأهرام لتكريم عدد من رواد الإنتاج الزراعي والقطاع التعاوني، ويقام المهرجان هذا العام تحت عنوان "مصر تنطلق"، بحضور العديد من كبار المسئولين والشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام والفكر وممثلين عن وزارات التموين والتنمية المحلية والإسكان والاستثمار.

وشهد المهرجان تكريم نحو 50 شخصية من رموز ورواد القطاع التعاوني الذي يضم في عضويته نحو 18 مليون تعاوني في الجمعيات المنبثقة من اتحاداته الخمس "الزراعية والإسكانية والإنتاجية والاستهلاكية والثروة المائية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان