إعلان

وزير الصحة ومحافظ القاهرة يشكلان لجنة للانتهاء من أعمال مستشفى هرمل

01:13 م الأحد 22 يونيو 2014

وزير الصحة ومحافظ القاهرة يشكلان لجنة للانتهاء من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

قرر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة تشكيل لجنة متخصصة لإنهاء أعمال مستشفى هرمل المتعطلة منذ 14 عاما، في محاولة لافتتاحها تجريبيا نهاية شهر رمضان المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الصحة ومحافظة القاهرة اليوم لمشروع تطوير وإحلال مستشفى هرمل بدار السلام، وذلك للوقوف على أسباب عدم الانتهاء من المشروع حتى الآن?.

وعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع الشركة المنفذة والإدارة الهندسية بالوزارة والجهات التنفيذية، لسرعة الانتهاء من المشروع ووضع الحلول، وإزالة جميع معوقات التشغيل لخدمة أهالي المنطقة?.

وأوضح عدوي أن هذا الاجتماع من أجل تعاون الجميع لدخول مرحلة جديدة يتم فيها اقتحام المشاكل الحقيقية الموجودة منذ سنوات عديدة وتشكيل فرق عمل ومد جسور تعاون بين الوزارات حتى نتمكن من إنجاز كل المشاكل وكل المعوقات التي قابلت إنهاء هذه المشروعات ، لافتا إلى عقد اجتماع آخر في القريب العاجل للاطلاع على ما تم إنجازه والبدء في التشغيل التجريبي مباشرة.

وقال وزير الصحة ان مشروع إنشاء مستشفى هرمل العام يخدم أهالي منطقة قصر العيني وحتى حلوان وهي ذات كثافة سكانية كبيرة.

وأضاف أن تعطل المشروع جاء لظروف كثيرة جدا ما تسبب في ارتفاع التكلفة الفعلية لإنشاء وإنهاء الأعمال بالمستشفى، مؤكدا تشكيل فريق عمل ينعقد بصورة مستمرة يشمل كل الأطراف المعنية لإزالة المعوقات ووضع جدول زمنى لإنهائها حتى يتم البدء فى التشغيل التجريبي للافتتاح النهائي لهذا الصرح الطبي.

وقال ان المستشفى يحتوي على 174 من الأسرة من بينهم 31 سرير عناية مركزة وقسم للعيادات الخارجية و4 غرف عمليات ، إضافة إلى أقسام متخصصة للعلاج الكيميائي وزرع النخاع سوف تتم بالتنسيق مع المعهد القومي للأورام تطبيقا لبروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والجامعات المصرية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لمواطني جمهورية مصر العربية ، لافتا إلى ان هذا البروتوكول تم توقيعه مع عميد معهد الأورام وسيتم تفعيله بمجرد بدء التشغيل التجريبي للمستشفى.

وأشار إلى انه سيتم إنشاء ملف خاص لكل مستشفى متعثرة، حيث يوجد بوزارة الصحة والسكان إدارة متخصصة للمشروعات المتعثرة، التي غالبا ما تكون متعثرة بسبب فنى حيث ان شركات المقاولات تتعطل في إنهاء الأعمال ، فليس هناك تعطل مادى فالدولة تدفع دائماً ما عليها ، ولكن الخطط نفسها تتأخر والتنفيذ يتعثر لأسباب كثيرة جدا ، فهناك ملف لكل مستشفى من المستشفيات المتعثرة وسيتم اقتحامه بنفس الطريقة عن طريق تشكيل فرق عمل لإنهاء هذه المشروعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان