إعلان

وعد الـ ''32 مليون صوت للسيسي'' يهدد بالانشقاقات داخل اتحاد العمال

07:07 م الإثنين 14 أبريل 2014

وعد الـ ''32 مليون صوت للسيسي'' يهدد بالانشقاقات د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - نورا ممدوح:

في ظل ما تعيشه البلاد الأن من ترقب وانتظار، يستمر حتى اللحظة التي يتم الاعلان فيها عن رئيس الجمهورية الجديد.. نشهد الآن حالة من الصراع بين المرشحين المحتملين للرئاسة في جمع عدد التوكيلات التي وضعت كشرط لخوض معركة الانتخابات، حيث يجتهد الجميع في الحصول على أكبر عدد من التوكيلات ومن بعدها الأصوات الانتخابية للوصول لكرسي الرئاسة.

فئة العمال .. من أكبر فئات المجتمع المصري انتشارا وتأثيرا في أي استحقاق ديمقراطي تشهده البلاد، لذلك يسعى الجميع لجذب هؤلاء العمال إلى برامجهم الانتخابية لما يعلمونه من تأثيرهم الفعال وقدرتهم على ترجيح ''كفة الميزان'' لصالحهم، وجميعهم يطلقون الوعود بتحقيق مطالب العمال التي يتعلق بها كل من ينتمي إلى هذه الفئة لإعطائه صوته فى الانتخابات .

رصد مصراوي آراء و مواقف الاتحادات العمالية تجاه المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات الرئاسية، وماتم بينهم من تعاون أو لقاءات لمناقشة المشكلات التي تعاني منها هذه الطبقة ووضع حلول لها.

السيسي هو الأمل

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لقاء مع حملة عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي المحتمل، لإعلان دعمه له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد، أنه تم الاتفاق بين قيادات الاتحاد ورؤساء النقابات العامة والاتحادات المحلية، على تأييد ودعم السيسي في الانتخابات، من خلال فتح كافة المقرات والمساهمة في جمع التوكيلات لترشيحه، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات داخل الاتحاد العام والنقابات العامة ، والاتحادات المحلية وكافة اللجان النقابية لدعمه.

وأوضح المراغي، أن السيسي هو الأمل في أمن وإستقرار البلاد ، لما قام به في 30 يونيو وتخليص الشعب المصري من نظام الاخوان المسلمين، مؤكدا أن الاتحاد سيعرض كافة مشكلات الطبقة العاملة، بالإضافة إلى طرح مجموعة من المقترحات و الحلول الحقيقية حتى يكون هناك قدرة لديه علي إنهاء تلك المشكلات.

لن ندعم مرشح بعينه

فيما أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، أنه ليس طرفا فى الاجتماعات التي تدور بين الاتحادات العمالية وحملة عبد الفتاح السيسى او غيره وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم مرشحا بعينه .

أكد الاتحاد، في بيان له، أن دعم أي مرشح من شأنه أن يحدث شقا فى صفوف العمال، مشيرا إلى أن الاتحاد له سياسة واضحة فى الانحياز إلى برامج انتخابية للمرشحين وليس لاشخاص المرشحين .

تابع البيان '' ومازال الاتحاد فى انتظار الاعلان عن برامج المرشحين وما سيقدمه كل منهم فى برنامجه للعمال ومطالبهم المعروفة والتي هي جزء رئيسي من اهداف الثورة ''عيش - حرية -عدالة اجتماعية- كرامة''.

لم نحسم بعد

كما أوضح كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، أنه لم يتم حسم موقف الدار حتى الأن ودعمها لأي من المرشحين.

أكد عباس، أنهم في انتظار عرض كل مرشح لبرنامجه الانتخابي، وتقييمهم من خلال هذه البرامج ومن ثم تحديد رؤية وموقف الاتحاد .

أضاف منسق دارا لخدمات النقابية، أنه سيتم التعرف على برامج المرشحين بعد إغلاق باب الترشح، ومعرفة ايهما سيكون في صالح العمال ولديه القدرة على حل المشكلات التي سيواجهونها.

وعد بتصويت 32 مليون عامل للسيسي

أعلن أحمد خيري ، رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر، وممثل العمال بالحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم تدشين حملة منبثقة من الحملة الرئيسية تسمي الحملة الشعبية للعمال و حملة شعبية اخري للفلاحين لدعم المشير من خلال ميثاق شرف للعمال والفلاحين.

أكد ممثل العمال بحملة السيسي، أنه وعد مرشحه بأن يكون العمال لهم اليد العليا في حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الاولى، وسيكون لسياداته تصويت يتجاوز 32 مليون صوت من العمال والفلاحين كحد أدنى، من اصل 36 مليون.

أشار خيري، إلى أنهم تمكنوا من جمع 123.600 الف توكيل، من الاتحاد القومي لعمال مصر ونقابة الفلاحين ومن خلال نقيبها اسامة الجحش، حيث تم تجميع من الفلاحين 43 الف توكيل من 27 محافظة وباقي التوكيلات كانت من خلال نصيب العمال.

لن نفرض رأي على أحد

فيما أكد سعد شعبان، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، أنهم لم يلتقوا أي من حملات المرشحين المحتملين للرئاسة، مؤكدا أنهم رفضوا ذلك لأن الاتحاد يضم جميع الطوائف السياسية ولا يجوز فرض رأي واحد عليهم.

وشدد شعبان على أنهم لن يتجهوا لفصيل معين، بالإضافة إلى أنهم لن يقحموا أنفسهم في الصراعات السياسية ، مؤكدا أن مايشغلهم هو مطالب العمال ومشاكلهم.

وطالب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، المرشحين المحتملين للرئاسة بوضع برامج انتخابية تهتم بالعمال ومطالبهم من تطبيق حقيقي للحد الادنى والأقصى للأجور، وإعادة تشغيل الشركات المتوقفة وعودة العمال المفصولين لعملهم مرة اخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان