إعلان

''المصري للعمال والفلاحين'': لن يستطيع أحد كسر العمل النقابي

04:35 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن الاتحاد المصري للعمال والفلاحين، رفضه لمهاجمة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لإنشاء اتحاد مستقل للنقل البري.

وقال الاتحاد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ردًا على مطالبات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحل النقابات المستقلة ''لن يستطيع أحد كسر العمل النقابي''.

وأكد الاتحاد، أن النقابات المستقلة كيان شرعي وفقًا للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، موضحًا أن كل من يعمل بهذا المجال له مبادئ سامية والجميع يعرف ما تلعبه النقابات العمالية وبقية النقابات المهنية من دور مؤثر وفاعل في عملية التطور والبناء.

وأشار محمد هندي، رئيس الاتحاد، إلى تجارب حركات النقابات العمالية في أوربا وأمريكا وبقية أنحاء العالم تعد دليلا ساطعا على قدراتهم المؤثرة في مجال حماية حقوق العمال وتنمية الاقتصاد الوطني ورفاهيه المجتمع.

وأكد هندي، أن الطبقة العاملة هي المحور الرئيسي للنهوض بالحياة الاقتصادية داخل الدولة المصرية والمساهمة في تنميتها وتطويرها وتحقيق استمرارها على المستوى الداخلي والخارجي.

وتابع '' لا يمكن تحقيق هذا المبتغى إلا باحترام مجموعة من ضوابط قانونية للسعي وراء تحقيق التوازن الاقتصادي والحفاظ على الحقوق العمالية والاجتماعية للعاملين بين الدولة ورجال الأعمال وذلك سعيا لتحقيق السلم والاستقرار الاجتماعي وعدالة متوازنة تراعي مصلحة العاملين واصحاب الأعمال والدولة''.

وطالب بإلغاء قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 الذي تم اعداده خصيصا ليخدم اصحاب الأموال ورجال الأعمال – بحسب البيان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان