إعلان

النقابة المستقلة: تضحيات شهداء المترو تضاهي استشهاد العمال في حرب أكتوبر

06:20 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

تقدمت النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق، بخالص التعازي لأسرة عمال المترو الذين لقوا مصرعهم برصاص حي أثناء تأدية عملهم، على يد مسلحين أثناء الاشتباكات بين أنصار مرسي وقوات الأمن.

وأشارت النقابة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الشهيدان قد توفاهم الله فى اثناء ادائهم لأعمالهم، وفى ظل ظروف غاية فى الصعوبة والتوتر السياسى والامنى، موضحة أن الشهيد مصطفى أبو ضيف، ٢٧ سنة، طُلب منه غلق محطة ''الجيزة''، يوم الأربعاء الماضي، نتيجة لاعمال العنف فى محيط المحطة، وبعد غلق المحطة واثناء تامينها والتاكد من خلوها من الركاب، وأصيب برصاصة في الرأس.

وأضافت النقابة، أن الشهيد الثاني ياسر فتحي محمد، ٣٨ سنة، أثناء قيامة بعمله فى تنظيم حركة الركاب يوم الجمعة 16 اغسطس بمحطة ''الشهداء''، وصل أعداد ضخمة من المتظاهرين الى ميدان رمسيس وترتب عليه زحام شديد بالمحطة وأعمال كر وفر، وأثناء تأمينه لمداخل وممرات المحطة أصيب بطلق نارى نافذ بالصدر أدى لوفاته.

ووصفت النقابة هاتين الحالتين بأنهما من أروع صور التضحيات العمالية فى سبيل الواجب الوطنى، تضارع فى روعتها استشهاد عمال البناء المصريين فى اثناء حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان