إعلان

مصريون يدشنون حركة ''لم الشمل'' قبل 30 يونيو

06:09 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

كشف نشطاء سياسيون مصريون عزمهم تدشين حركة بعنوان ''لم الشمل'' الخميس المقبل، تهدف لتجنب التداعيات المتوقعة لتظاهرات 30 يونيو الجاري المطالبة بإسقاط الرئيس المصري محمد مرسي.

وفي بيان تلقى مراسل الأناضول نسخة منه اليوم الثلاثاء قال أحمد عبدالجواد المتحدث باسم الحركة إنهم يهدفون إلى ''حماية الإرادة الشعبية التي جاءت برئيس منتخب، مع التأكيد في الوقت ذاته على الحق في التظاهر السلمي''.

وأضاف عبد الجواد ''لدينا رئيس منتخب (محمد مرسي) نعارضه ونخالفه، لكن لن نسقطه بالقنابل والدماء، لأننا بذلك نفتح الباب لانهيار الدولة وإراقة دماء المصريين''.

وحذر البيان من ''وجود محاولات حثيثة للانقلاب على الإرادة الشعبية وهدم مؤسسات الدولة وسلب الشعب مكتسبات ثورته، وأهمها تداول السلطة حتى تظل مصر في حالة من السيولة السياسية مما يعد إهداراً للاقتصاد المصري وإضعافاً للدولة''.

وفي تصريح خاص لمراسل الأناضول أوضح بعد الجواد أن الحركة تضم عددا من أساتذة الجامعات وأهالي شهداء ثورة 25 يناير 2011، وقضاة، وممثلين عن الكنيسة والأزهر، وغيرهم.

ولم يفصح المتحدث باسم الحركة أو البيان عن الآليات التي سيتبعونها لتحقيق أهدافهم.

وتدعو قوى معارضة للتظاهر يوم 30 يونيو الجاري، بالتزامن مع الذكرى الأولى لتولي الرئيس المصري محمد مرسي، للمطالبة بسحب الثقة منه والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، فيما قالت قوى إسلامية إنها ستتظاهر في اليوم ذاته تأييدا لمرسي الذي فاز في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011، والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي ظل بالحكم قرابة 30 عاما.

ويخشى مراقبون من تطور التظاهرات التي يعلن كل طرف أنه سيتمسك خلالها بالسلمية، إلى موجة عنف جديدة تعصف بالبلاد في ظل حالة الاستقطاب التي يشهدها الشارع السياسي بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان