إعلان

ضبط عناصر "بلاك بلوك" يتصدر اهتمامات صحف الأربعاء

07:58 ص الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
تصدر الشأن المحلي اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كما يلي:
-وزير المالية يحذر من خطورة عدم تطبيق الإصلاحات
-الحكومة تبحث الحفاظ على المصالح المائية بحوض النيل
-عودة شركات توظيف الأموال فى ثوب جديد
-الشورى يبدأ إجراءات مناقشة تعديل قانون السلطة القضائية
-مبارك يطعن على حبسه في قضية الكسب

وعن مياه النيل قالت الصحيفة "في اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بحثت اللجنة العليا لمياه النيل، التعاون الإقليمى لتحقيق التكامل الاقتصادى بين دول حوض النيل، وتنمية الموارد المائية، والحفاظ على المصالح المائية المشتركة، بالإضافة إلى تطورات العلاقات المصرية مع دول الحوض، وسبل تعزيزها.

ونقلت عن السفير علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، تصريحه بأن الاجتماع -الذى شارك فيه ستة وزراء- تناول المشروع المقترح للربط الكهربائى مع السودان، والاستعدادات لافتتاح الطريق البرى بين البلدين، وهو ما يمكن أن يصبح نواة لممر تنمية يعود بالنفع على شعوب دول حوض النيل جميعا.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي:
-الخارجية الأمريكية: لا مساس بالمساعدات العسكرية لمصر
القروض والمنح لن تحل الأزمة الاقتصادية
-لأول مرة.. التغيير بالتوافق الرئاسة طلبت من الأحزاب مقترحات التعديل الوزاري -بلغ 770 قرشا بالسوداء
تجار الصاغة يشعلون سوق الدولار
-وزيرة التأمينات ل "الجمهورية": 10% علاوة للمعاشات بحد أدنى 50 جنيها
-بعد مطاردة مع الشرطة فجرا ضبط عصابة "البلاك بلوك" قبل السطو على محطة وقود بالظاهر

وذكرت "الجمهورية" أن الخارجية الأمريكية أكدت أن المساعدات العسكرية لمصر مستمرة دون مساس وعند نفس معدلاتها وأن الولايات المتحدة تضع مصر ضمن أولوياتها نظرا لأهميتها محليا واقليميا وعالميا.

ونقلت عن السفير وليام تايلور المنسق الخاص للمساعدات الانتقالية للشرق الأوسط بالخارجية الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة خصصت 450 مليون دولار لمساندة مصر في عبور المرحلة الانتقالية تم اعتماد 190 مليون دولار كشريحة أولي وتتبقي الشريحة الثانية بقيمة 260 مليون دولار ستصرف لمصر بعد توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأخبار" كما يلي:
-الشورى يناقش الموازنة الجديدة
30 مليار زيادة في الأجور.. و205 مليارات للدعم
-المؤبد ليوسف بطرس غالي في قضية كوبونات الغاز
-زعيم شبكة التجسس يعترف لـ"الأخبار": "الموساد" طلب شراء صواريخ تستخدمها حماس!
-أمين مجلس الكنائس العالمي: وصول الإخوان للحكم لا يزعجنا
أسرار لقاء الرئيس بمجلس القضاء الأعلى

وذكرت "الأخبار" أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أكد -خلال ندوة تثقيفية نظمتها إدارة الشئون المعنوية أمس تحت عنوان "سيناء بين عراقة الماضي وآفاق المستقبل" بمسرح الجلاء بمناسبة ذكري تحرير سيناء- أن سيناء على أعتاب مستقبل مشرق وتنمية شاملة لهذا الجزء الغالي من أرض مصر.

وأوضحت أن السيسي أعرب عن تقديره لعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة باعتبارها خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي، كما قام بتكريم أسرة المشير أحمد إسماعيل وعدد من مشايخ وعواقل سيناء كما كرم عددا من ضباط وأفراد القوات المسلحة تقديرا لتميزهم في أدائهم لمهامهم.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "المصري اليوم" كالتالي:
-حلفاء مرسي أحرجوه.. وعشيرته تدعو لمليونية ضد القضاء
"الوسط" يرفض سحب مشروع القانون.. و"الشورى يحيله إلى اللجنة التشريعية
-أمريكا تهدد بإلغاء 260 مليون دولار مساعدات إذا فشلت مفاوضات القرض
-تحركات "رئاسية- إخوانية" لترتيب "خروج مشرف" للنائب العام
-"خط ساخن" بين الرئاسة و"الإنقاذ" لتمرير التعديل الوزاري
-وزير التعليم العالي يحذر: استدعاء الحرس الجامعي عواقبه وخيمة.
-المؤبد لـ"غالي" في "الكوبونات".. والمحكمة: ظن أموال الشعب "فلوس أبيه".
-"شماريخ" ألتراس أهلاوي و"بلاك بلوك" أمام "أمن الدولة"
"صكوك إسلامية" لتمويل إنشاء خط سكة حديد بتكلفة 5ر4 مليار جنيه.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور أحمد النجار، مستشار وزير المالية، رئيس وحدة الصكوك بالوزارة، تأكيده أن الحكومة تدرس إصدار صكوك إسلامية لتمويل خط سكة حديد يربط مدنا صناعية هي بلبيس والعاشر من رمضان وبدر والعبور بالقاهرة بتكلفة 5ر4 مليار جنيه.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الشروق" كالتالي:
-الحكومة تحذر: وصول العجز إلى 300 مليار جنيه يحرمنا من القروض.
-حارة اليهود.. بيزنس صيني وحرائق محلية الصنع.
-أزمة القضاء تقترب من نقطة اللاعودة.
-3 مظاهرات لـ6 أبريل والضباط الملتحين والمهن الطبية.
-الأنبا رفائيل: ما صنعه مبارك في 30 سنة فعله الإخوان في 4 أشهر.
-سفير قطر: الأزهر والإفتاء ساهما في نهضة بلادي.
-جامعة حلوان تلغي ندوة أبوالفتوح لدواع أمنية.

ونقلت "الشروق" عن مصادر قضائية قريبة الصلة بالمستشار طلعت عبدالله، النائب العام، أن مسؤولا بوزارة العدل وقياديا بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين يكثفان جهود الوساطة لإقناع عبدالله بقبول تولي حقيبة وزارية في التعديل الوزاري المرتقب مقابل ترك منصبه، وأن رئاسة الجمهورية أجرت اتصالات أمس بعبدالله لإقناعه بالأمر لإنهاء الأزمة التي اشتعلت عقب توليه منصبه خلفا للمستشار عبدالمجيد محمود.

وفي الشأن العربي، قالت صحيفة "الأهرام" في افتتاحيتها "من الواضح أن الولايات المتحدة لم يعد يهمها السلام فى الشرق الأوسط أو تحقيق الاستقرار فى المنطقة أو حتى متابعة المحادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية، فقد أصبحت زيارات المسئولين الأمريكيين لإسرائيل بمن فيهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما نفسه، أو زيارات المسئولين الإسرائيليين لواشنطن تقتصر على العلاقات الثنائية وصفقات الأسلحة والمناورات المشتركة "والتهديد الإيراني" لإسرائيل".

وأضافت "زار الرئيس أوباما إسرائيل مؤخرا ولم يتحدث إلا عن أمن إسرائيل والتعاون والعلاقات الاستراتيجية، ولم يذكر السلام أو ضرورة تحقيقه فى المنطقة إلا من قبيل ذر الرماد فى العيون، ومن بعده جاء جون كيرى وزير الخارجية، ولم يتطرق فى محادثاته مع المسئولين الإسرائيليين إلا عن التعاون الثنائى وأمن إسرائيل".

واختتمت الصحيفة بتساؤل: هل حقا مازالت واشنطن "راعية" السلام فى المنطقة. .وترغب فى حل القضية الفلسطينية بطريقة عادلة؟.

وذكرت صحيفة "الأخبار" أن هجوما بسيارة مفخخة استهدف صباح أمس مقر السفارة الفرنسية بالعاصمة الليبية طرابلس في أول اعتداء من نوعه علي مقر دبلوماسي منذ الهجوم على القنصلية الأمريكية ببني غازي في سبتمبر الماضي، وأن الهجوم وقع في وقت مبكر من صباح أمس قبل أن يصل الموظفون والعاملون إلى المقر الدبلوماسي.

فيما نقلت صحيفة "الجمهورية" تحذير هيئة علماء المسلمين في العراق عقب وقوع ما وصفته بـ"المجزرة"التي راح ضحيتها 200 شخص إثر اقتحام قوات التدخل السريع "سوات" التابعة للجيش العراقي لساحة الاعتصام "الغيرة والشرف" في "الحويجة" جنوب غرب كركوك فجر أمس مدعومة بقوات مجهولة يعتقد أنها تابعة لميليشيات شيعية، من أن "جريمة المالكي لن تخمد صوت الحق" وتأكيدها أن هذه المجازر سوف تزيد الغضب اشتعالا، والعزيمة إصرارا، وتأكيدها أن أهالي الضحايا لهم الحق في البحث عن حقهم في الثأر والقصاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان