إعلان

سلماوي: ''الخمسين'' ستعيد التصويت على المواد الخلافية

05:59 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد علي:

أكد محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد للتصويت النهائي على الدستور الذي سيتم بشكل علني.

وأوضح سلماوي أن اللجنة لم تنته من الديباجة حتى الآن، كما أنها ستعيد التصويت على ما يقرب من 18 مادة خلافية لم يتم التصويت عليها بالتوافق الذي حددته اللائحة الداخلية للجنة.

وشدد سلماوي أنه لم يتم حتى الآن طرح المسودة النهائية للدستور وأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن نشر المسوده غير حقيقي، متعهدًا للصحفيين البرلمانيين بأن يتم توزيع المسودة النهائية عليهم عند توزيعها على الأعضاء الاحتياطيين.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الخمسين في جلستها المسائية اليوم السبت، التصويت على المواد التي لم تحظ على موافقة أعضاء الخمسين بنسبة 75% والذي يعد مخالفًا للائحة وتأتي أبرز المواد التي لم تحظ بالنسبة التوافقية المادة المتعلقة بإلغاء نسبة العمال والفلاحين وإلغاء مجلس الشورى والنظام الانتخابي.

ومن جانبه، قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، عقب انتهاء اجتماعه، مع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وعدد من الأعضاء، ''طالبنا بأن تتضمن ديباجة الدستور مبادىء الشريعة والأحكام قطعية الثبوت والدلالة والأحكام المجمع عليها من العلماء''.

وأضاف في تصريحات صحفية أن حزب النور وممثليه في ''الخمسين'' غير متشددين كما يروج البعض ويقبلون بأي مقترحات أخرى تتوافق مع منهجهم ومبادئهم من منطلق حرصهم على أن يكون هذا الدستور توافقي بين الجميع وليس دستور فئوي أوتقسيمي.

وتابع مخيون أن هناك لقاءات مكثفة عدة سيعقدها مع رئيس الخمسين وأعضائها في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعًا مقررًا اليوم السبت، بعد السادسة مساءً للوصول إلى صيغة مرضية للجميع في الديباجة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان