إعلان

مركز ابن خلدون يدين أعمال العنف ضد السفارات الأمريكية في القاهرة وبنغازي

06:16 م الخميس 13 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار :

أدان مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الإعتداءات وأعمال العنف التي أستهدفت السفارة الأمريكية بالقاهرة وبنغازي بالأمس، وأودت بحياة دبلوماسيين أمريكيين، على رأسهم ''كريس ستيفنز'' السفير الأمريكي إلى ليبيا، على خلفية اعتراض بعض الحركات الإسلامية على فيلم أمريكي مسيء لسيرة الرسول محمد (ص).

وقال المركز في بيان له اليوم الخميس، '' إن الإسلام لم ينزل لترويع المدنين وقتل الأبرياء، ونؤكد على أن دين الإسلام السمح برئ من مرتكبي تلك الأحداث الإرهابية والتي لا تقل مأسويتها عن أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 '' .

وطالب المركز الإدارة الأمريكية بإعادة التفكير في علاقتها بتيارات الإسلام السياسي في المنطقة، مضيفاً ''نطالب العالم بالإنتباه إلى الخلايا الإرهابية التي تتشكل حالياً بمعرفة عناصر إسلامية جهادية متطرفة في مصر وليبيا واليمن، والتي تريد أن تستبدل الربيع العربي بعنف دموي''.

وأوضح مركز ابن خلدون أنه سيعمل على مواجهة كل من يحاول تشوية مااستطاع المجتمع المدني أن يصنعه من إنجازات على طريق الديقمراطية الحرة على مدار العشر سنوات الأخيرة، مؤكداً على أنه لن يتركه يعود بالمجتمع إلي نقطة الصفر لأي سبب، على حد تعبيرهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان