إعلان

شباب الثورة بأسوان: الدستور سيعبر عن تقاسم السلطة بين الإخوان والعسكر

06:27 م الخميس 02 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح :     

وصف ائتلاف شباب الثورة بأسوان الدستور الجديد بأنه سيأتي ليعبرعن تقسيم السلطات و الصلاحيات بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين، معلنا مقاطعته لجلسات لجنة استماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور التي ستنعقد بأسوان الجمعة المقبلة.

 وأشار وائل رفعت، المتحدث الإعلامي لائتلاف شباب الثورة بأسوان لـ"مصراوي"، إلي أن أعضاء الائتلاف قد رفضوا في اجتماع لهم حضور الجلسات الجمعية التأسيسية،  بسبب طريقة تشكيل واختيار أعضاء واختيار أعضاء الجمعية التأسيسية والتي لاتمثل حالة التوافق المجتمعي المنشودة والمأمولة في الفترة الحالية.

 وأضاف "رفعت " أن ائتلاف شباب الثورة بأسوان يرى أن الغرض من لجان الاستماع المشار إليها هى لإصباغ ومنح الشرعية للجمعية التأسيسية بادعاء أنها قد استمعت إلى كل أطياف المجتمع المصري وفي النهاية المحصلة صفر وكذلك خلو هذه اللجان من قواعد واضحة ملزمة لتفعيل النتائج التي تخرج بها لجان الاستماع .

 كما أوضح أن الإعتراض على عدم قدرة الرئيس علي عزل وتعين أعضاء المجلس العسكري وهو ما يعني تقنين الإعلان الدستوري المكمل ، والاعتراض على إبقاء المحاكم الاستثنائية ( المحاكم العسكرية – محاكم امن الدولة ) وهو ما يعد تجاوزا واستمرارا لطريقة النظام السابق لحرمان المواطن من الوقوف أمام قاضيه الطبيعي .

 وفي نفس السياق ، أشار رفعت إلي أن من أسباب الإعتراض أيضا هو إصرار اللجنة التأسيسية علي وضع مادة خاصة بالزكاة في الدستور الجديد على الإخوة المسيحيين وهو ما يعني فرضها إجبارا بموجب قانون سوف يصدر في المستقبل وبالتالي تكون هذه المادة تعبير عن الجزية بأسلوب مغاير .

 وأكد أن ائتلاف شباب الثور بأسوان رفض المشاركة في جلسات اللجنة لأنه يري أن اللجنة بوضعها القائم ستصدر دستورا يمثل شكلا من أشكال التقسيم لميراث الرئيس السابق المخلوع مبارك بعد الثورة ، وأن الدستور الجديد سيصدر  معبرا" عن تقسيم السلطات و الصلاحيات بين العسكر وجماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان