إعلان

عازر: انسحبت من التأسيسية لأنها مسرحية هزلية يُقسّم الوطن فيها

11:47 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قالت مارجريت عازر -عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد- إن سبب انسحابها من اجتماع انتخاب أعضاء اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لأنها ''مسرحية هزلية يتم تقسيم الوطن فيها''.

جاء ذلك بعد إصدار حزب الوفد قراراً بتجميد عضويتها فجاء ردها على ذلك بأنها لا تستطيع إرضاء قيادات حزب الوفد على حساب تقسيم مصر بين إسلاميين ومدنيين في ظل ''تمثيلية لا يعقل فيها أن يكون حزب الوسط والأزهر ضمن النسبة المدنية''.

وأوضحت خلال اتصال هاتفي بفضائية ''النهار'' مساء اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من أن الوفد هو من اختار أسماء التيار المدني، إلا أنه لم يقدم أيّا من أعضائه في حصة الأقباط، و المرأة التي لم تتجاوز 6 أعضاء لكل منهما على الرغم من أنه كانت هناك خمس سيدات رشحن أنفسهن عن الحزب، مشيرة إلي أن اعتراضها كان منذ البداية على من جلسوا على طاولة المفاوضات، وسمحوا بتقسيم المجتمع إلي 50 % إسلاميين و50% تيار ليبرالي وارتضوا بهذه المهزلة.

وأكدت على أنها كانت تنتوي تقديم استقالتها من الحزب اعتراضًا منها على الاختيارات التي قدمها لتأسيسية الدستور الخاصة بنسبة الـ 50% الخاصة بالتيار المدني، مستطردة ''إن من انسحب من أعضاء الوفد ١٥عضوًا، ولا أعرف لماذا جمد السيد البدوي عضوية ٦ فقط''، مؤكدة أنها سيظل انتماؤها لحزب الوفد، علما بأنه لا يجوز تجميد عضوية  الحزب دون الرجوع إلي الهيئة العليا للحزب، وكان لابد من إخطار العضو الذي ينوي الحزب تجميد عضويته.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قام بتجميد عضوية 6 من نواب الحزب بمجلسي الشعب والشورى، وذلك لخروجهم على الالتزام الحزبي وامتناعهم عن التصويت في الانتخابات الخاصة بالجمعية التأسيسية للدستور، وانسحابهم من الاجتماع المشترك للمجلسين صباح اليوم.
وأفادت فضائية ''الحياة'' اليوم الثلاثاء أن القرار يقضي بإحالة هؤلاء النواب للمكتب التنفيذي إعمالاً لنص المادة الخامسة من لائحة النظام الداخلي لحزب الوفد وشمل القرار تجميد عضوية كلاً من: النائب ياسر بركات عضو مجلس الشعب ، النائب طارق سباق عضو مجلس الشعب ، النائبة مارجريت عازر عضو مجلس الشعب ، النائب نبيل مطاوع عضو مجلس الشعب ، النائب محمد حشيش عضو مجلس الشوري ، النائبة ميرفت حشيش عضو مجلس الشوري.

في المقابل التزم 51 عضو من أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالترشيحات التي دفع بها الحزب في اللجنة التأسيسية.

 

أقرأ ايضا:

الوسط :تصنيف ''التأسيسية'' مدنياً ودينياً يعد تقسيماً طائفياً

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان