إعلان

أبو العلا ماضي: ''أبو الغار'' من نقض الاتفاق.. والوسط لم يخدعه

05:27 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دينا صالح:

أصدر حزب الوسط بيانا ً اليوم الثلاثاء رداً على ما ذكره الدكتور محمد أبو الغار من معلومات غير صحيحه ''على حد قول الحزب'' في مقاله اليوم بجريدة المصري اليوم، بخصوص تشكيل الجمعية التأسيسية وحزب الوسط في مقاله بعنوان ''اعتذار إلى الشعب المصري''.

و قال المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أننا نأسف لما ذكره الأستاذ الدكتور محمد أبو الغار من معلومات غير صحيحة بشأن الحزب وما جرى في الجمعية التأسيسية؛ فلم يحدث أن أحد أصر على أن التيار الإسلامي هو فقط حزبي الحرية والعدالة وحزب النور، ولكن الذي تم الإتفاق عليه في جلسات عدة حضرها الدكتور أبو الغار وآخرين مع المجلس العسكري أن حزبي الحرية والعدالة والنور تم تخفيض حصتهما من 72 مقعداً في الجمعية الماضية إلى 50 مقعداً في هذه الجمعية، وأن الـ 50 مقعداً الباقين لباقي مكونات المجتمع بما فيها باقي الأحزاب بكل خلفياتها الأزهر والكنيسة والقضاء وممثلي الشرطة والجيش والعدل، وبالتالي باقي الأحزاب حسب وزنها النسبي في البرلمان ضمن الخمسين في المائة ومنهم حزب الوسط وغيرهم.
 
وأضاف أبو العلا أن حصته كحزب خصصت لها مقعدان وهما ما حصل عليهما، وكما أن الدكتور صفوت عبد الغني ممثل حزب البناء والتنمية حسب اتفاقهم مع المجلس العسكري وبموافقة د.أبو الغار تبرع بأن حصته وهي مقعدان سوف يختارهم بالتنسيق مع باقي الأحزاب والقوى من غير الحرية والعدالة والنور، وهو ما حدث في اجتماع الأحد مساءً بحزب الوفد، وقد رشح اثنان هما المستشار محمد ناجي دربالة، نائب رئيس محكمة النقض ووكيل نادى القضاة الأسبق، وبمباركة من الأستاذ حسين عبد الرازق، ممثل حزب التجمع، وكذلك الأستاذ الدكتور محمد محسوب، عميد كلية الحقوق بالمنوفية وعضو الهيئة العليا للحزب، وقد وافق على هذا الترشيح جميع الحاضرين بما فيهم الدكتور أبو الغار، وبعد الاجتماع تأكد د.صفوت من هذه الموافقة بنفسه من د.أبو الغار، ود. السيد البدوي، كما أنه وافق الاجتماع على إضافة اسم الدكتور محمد نور فرحات وهو من الحزب المصري الديمقراطي زيادة عن حصة حزبه التي يرأسه د. أبوالغار، وتم إضافة أحمد خيري من المصريين الأحرار زيادة عن حصة حزبه، وإضافة عبد الغفار شكر عن التحالف الشعبي زيادة عن حصة حزبه، وإضافة عمرو موسى مرشحاً عن الوفد زيادة عن حصة الوفد، ووافقنا جميعاً على ذلك.

وأشار أبو العلا أن ما ذكر من أن لنا أسماء أخرى غير صحيح، وبالتالي لا يوجد أي اسم آخر من الحزب، ولا يوجد عضو هيئة عليا أستاذ قانون في الأسماء المتفق عليه ووافق عليها جميعاً د. أبو الغار.
 
وقال إن الدكتور أبو الغار يعلم أننا من أكثر الأحزاب المستقيمه التي لا تكذب ولا تخفي حقيقة، وأننا ملتزمون بما نحن فيه من صدق وصراحة والتزام بالاتفاقات، وأن الأخرين ومنهم د. أبو الغار نفسه هم من تراجعوا عن الاتفاق الذي تم ليلاً في حضوره، وغاب عن اجتماع أمس الاثنين، وأرسل من ينقض الاتفاق ويريد أن يبدأ التفاوض من جديد.
 
وأكمل رئيس حزب الوسط: يعلم الدكتور محمد أبو الغار أنني شخصياً من دعم ترشيح د.محمد غنيم، والأستاذ جورج اسحاق، وم.أحمد بهاء شعبان، وأ.حمدى قنديل، وأن زملاء له من الأحزاب التي تعتبر نفسها مدنية هي التي رفضت بشدة.
 
وطالب فى النهاية المهندس أبو العلا الدكتور أبو الغار أن يعود  للجنة الأحزاب ليعرف منها أعضاء الهيئة العليا لحزب الوسط كي يتأكد أننا لم نخدعه، ولم نقل غير الحقيقة والصدق، بالإضافة إلى أننا لم نرجع في الاتفاقات كما فعل غيرنا.

اقرأ أيضا:

الوسط يلتقي ممثلي 6 إبريل لبحث تطبيق العزل ومواجهة الثورة المضادة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان