إعلان

شائعات عن حرائق بمقر حملات شفيق ومرسى بالمحافظات

02:05 ص الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدى ورنا الجميلي وأمير الراوي:
نفى مصدر أمنى - لمصراوى - صحة ما نشر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى '' فيس بوك'' و '' تويتر '' عن نشوب حرائق فى مقر الحملات الأنتخابية التابعة لمرشحى الرئاسة الفريق '' أحمد شفيق '' , والدكتور '' محمد مرسى '' فى اكثر من محافظة .

وأكد ان تلك الإخبار لا تخرج عن كونها إشاعات، وان حالة الحريق الوحيدة التى نشبت كانت فى مقر حملة مرشح الرئاسة ''أحمد شفيق'' بالدقى وتم السيطرة عليها من قبل قوات الحماية المدنية واضاف ان هناك تواجد امنى مكثف وعربات أطفاء بالقرب من مقار الحملات الأنتخابية لمرشحى الرئاسة فى جولة الإعادة تحسبا لحدوث أى اشتباكات او حرائق بها .

كانت صفحات مواقع التواصل الإجتماعى '' فيس بوك'' و '' تويتر ''  قد تداولت اخبار عن وجود حرائق فى مقار الحملات الأنتخابية الخاصة بمرشحى الرئاسة أحمد شفيق ومحمد مرسى بالمحافظات من ضمنها مقر حملات شفيق ومرسى بالدقهلية والمنوفية والمنيا .

وكانت حملة دعم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بالدقهلية قد نفت ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول احتراق المقر الانتخابى الخاص بالحملة بمدينة المنصورة وأن ما أشيع ليس له أى أساس من الصحة.

وأكد أحمد الدبوسى "المنسق العام لحملة الفريق شفيق بالدقهلية " فى تصريح خاص لـ "مصراوى" أن أعضاء الحملة كانوا على يقين بأن هناك مناوشات سوف تحدث بعد إعلان نتيجة الانتخابات وإعلان خوض الفريق شفيق جولة الإعادة وقاموا على أثر ذلك بنقل كافة محتويات المقر إلى مكان آخر.

وأضاف الدبوسى قائلاً " توقعنا حدوث تلك التظاهرات والمناوشات منذ أول أمس لذا اجتمع أعضاء الحملة اليوم فى مكان آخر بعيداً عن مقر الحملة كما أن حارس العقار الذى يحتوى على مقر الحملة قام بإنزال البانر الخاص بصورة الفريق شفيق من على المقر تجنباً لحدوث أى مناوشات مع المتظاهرين وحفاظاً على الممتلكات.

كما أكد أن الحملة ستستمر فى استكمال جولاتها داخل قرى ومراكز المحافظة بدء من الأربعاء القادم .

وفي المنيا نفى ممدوح مبروك مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين  في بيان رسمي نشرته صفحة حزب الحرية والعدالة بالمنيا على "فيس بوك" ما ذكره الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه منذ قليل من قيام الثوار بإحراق مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمنيا.

وأضاف أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، " علاقتنا بجميع أطياف الوطن علاقة متميزة لا تدع مجالا لوقوع مثل هذه الأحداث وقد ظهرت هذه العلاقة واضحة في اختيار أبناء المحافظة لمرشحنا الدكتور محمد مرسي بأعلى نسبة تصويت على مستوى الجمهورية لصالحه".

وحذر مبروك الإعلام من الانسياق وراء الشائعات و الأخبار الكاذبة وأن عليهم أن يلتزموا تحري الدقة في نشر الأخبار والشائعات حتى على تؤثر بالسلب على استقرار وتماسك الوطن.

 

اقرأ أيضا:

حملة ''حمدين حلمنا'' بالأسكندرية: صباحى الوجة الحقيقى للثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان