إعلان

الزمر: أمريكا وإسرائيل تدعمان أعداء الثورة لإعادة مبارك

11:18 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:
قال الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية ورئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، إن أعداء الثورة يستغلون ما أطلق عليه ''التشرذم أو الانشقاق'' بين القوى السياسية المختلفة من أجل عرقلة الاستفتاء على الدستور، وعودة نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وطالب الزمر، خلال مؤتمر ''الدستور والوضع الراهن'' الذي عقدته الجماعة الإسلامية مساء الخميس، بإمبابة، الشعب المصري بالموافقة على الدستور الجديد، مؤكداً أن هذا الدستور الذي يجرى الاستفتاء عليه من أفضل الدساتير المصرية على الإطلاق.

وأوضح القيادي بالجماعة الإسلامية، أن هناك من يسعى لحث الناس على رفض الدستور الجديد حتى تبقى مصر فى فراغ دستوري وفوضى إلى الأبد.

من جانبه، قال الدكتور الدكتور صفوت عبد الغني، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن المعارضين والرافضين للدستور أربعة فئات الأولى شخصيات ترفض وصول الإسلاميين ويكرهون الإسلام، والثانية شخصيات تعارض للوصول للسلطة وتحقيق مصالح شخصية، وثالثهم شخصيات تابعة لفلول الحزب الوطني تؤجر البلطجية لعودة النظام السابق، وشخصيات رابعة لاتعرف حقيقة مواد الدستور وتسعى لتضليل الناس.

وناشد عبدالغني، المشاركين فى مؤتمر الجماعة الإسلامية، بحشد المواطنين للتصويت بالموافقة على الدستور الجديد والتصويت بـ''نعم'' فى الاستفتاء، داعياً إلى تشكيل مجلس أعلى للتيارات الإسلامية يضم كافة قوى التيار الإسلامي للتنسيق فى المواقف والقرارات وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية والجماعة الإسلامية.

واستنكر القيادي بالجماعة الإسلامية خلال حديثه، محاصرة المساجد أو الاعتداء عليها، مؤكداً أنه  إذا استخدمت التيارات غير الإسلامية العنف فالإسلاميين لديهم القدرة على ذلك أكثر منهم، وإذا كانوا سلميين فسيكون الإسلاميين أكثر سلمية.

يذكر أن المؤتمر الذي نظمته الجماعة الإسلامية بشارع الاقصر بمنطقة إمبابة قد حضره الدكتور طارق الزمر، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، والدكتور صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة، و الدكتور أسامة رشدي القيادي بحزب البناء والتنمية، والدكتورة عزة الجرف عضو الجمعية التأسيسية للدستور والقيادية بحزب الحرية والعدالة، بالإضافة للدكتور محمد الصغير، القيادي بالجماعة الاسلامية وعضو مجلس الشعب السابق، والشيخ اسامة حافظ، عضو مجلس شورى الجماعة، وخالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، والشيخ مدحت عمار القيادي بحزب النور بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان