إعلان

هيكل : العقدة أبلغ الرئيس مرسي بخطورة الوضع الاقتصادي لمصر

07:48 م الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إن حمدين صباحي، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، كان على حق حينما طالب المصريين بالتصويت بـ ''لا'' في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

وأوضح هيكل خلال استضافته ببرنامج ''مصر إلى أين'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''  أن فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي، أخبر الرئيس محمد مرسي أن كل الأضواء الحمراء في مصر قد أضاءت، وهناك أزمة اقتصادية قادمة لمصر مالم يتم الاستعداد لمواجهتها.

وأبدى هيكل اندهاشه من الوضع الحالي لمصر وانقسام الشعب المصري وإصرار السلطة على وضع الدستور في فارق 50% مقابل 50% تقريبا، خاصة وأن نتائج الاستفتاء تشير إلى انقسام واضح في البلاد لا يختلف عن انتخابات الرئاسة.

وأكد هيكل أنه لا يمكن إقرار الدستور دون توافق لأنه ميثاق عمل مشترك، وأنه لا يتوقع تغييرات كبيرة في تصويت المرحلة الثانية.

ولفت النظر إلى أن أرقام المرحلة الأولى تشير إلى أن نسبة التصويت بـ'' لا '' تتناسب مع معدل التعليم، رغم أن التوقعات الأولى كانت 70% لـ''نعم''، ولم يتوقع أحد هذا الخروج الكاسح للمصريين للتصويت بـ'' لا''.

وأضاف هيكل أن المشهد المصري ''عصبي'' والجميع يجري دون أن يعرف إلى أين يتجه، بعد قيام جماعة الإخوان المسلمين باحتلال الفراغ الذي تركته باقي القوى السياسية، مبديا اندهاشه من تلقي مصر حوالي تريليون دولار مساعدات خلال ثلاثين عاما، والنتيجة الفقر وتردي الوضع الاقتصادي وزيادة الأزمات المصرية.

وأشار هيكل إلى أن الرئيس محمد مرسي حينما وصل إلى الرئاسة جذبته السلطة أكثر من المسئولية، ويكفي الرئيس دلالات نتائج المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور ليتصرف على ضوئها، وأن الدعوة إلى انتخابات مجلس الشعب بعد إقرار الدستور ستؤدي بمصر نحو الطريق المسدود - على حد قوله .

للتعرف على لجنتك الانتخابية ..اضغط هنا

عبر الموبايل ..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان