إعلان

محافظ المنوفية يلتقي وفد صيني لبحث سبل التعاون علي الصعيد التعليمي

03:32 م الأربعاء 02 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:
التقى المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، بالوفد الصيني الزائر للمحافظة، ظهر الثلاثاء، في حضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لبحث الإسهامات التعليمية الصينية في مصر، وسبل التعاون بين مصر والصين على الصعيد التعليمي، وتقييم تجربة المدرسة الصينية المقامة على أرض المنوفية.
 
وأكد محافظ المنوفية؛ على نجاح هذه التجربة، مشيرًا إلى اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية، والجهود المبذولة للإرتقاء بها، مضيفًا أن أهل محافظة المنوفية يرغبون في إنشاء مدرسة صينية جديدة في مكان آخر على أرض المحافظة لتعميم الإستفادة من التجربة.
 
وأوضح هلال؛ أن المحافظة تقوم بعملية التطوير الدائم للمدرسة حتي يتسنى لها تقديم خدمة تعليمية متميزة، وطلب المحافظ من الوفد الزائر الإعداد لزيارة موسعة لمزيد من المباحثات حول وضع أسس التعاون المشترك، وأشار إلي فكره الإعداد لبرتوكول تعاون وتوأمه بين مدينة شبين الكوم وأحد المدن الصينية على الصعيد التعليمي، وتبادل الزيارات الطلابية.
 
وأكد المحافظ أن مناخ الاستثمار بعد ثورة 25 يناير أصبح مهيأ لجذب الإستثمارات، مضيفًا أن المنوفية متميزة بالتعليم الفني، وهناك تعاون مع إيطاليا لإنشاء مدرسة فندقية، ودعا الوفد الصيني إلي الإسهام في إنشاء مدرسة فنية تخرج متخصصين في المجالات الصناعية.
 
وأشاد الوزير الصيني المفوض بتجربة المدرسة الصينية التي تعد رمزًا للتعاون المشترك بين بلاده ومصر، وسيتم بحث إنشاء مدرسة جديدة وبحث عمل بروتوكول تعاون بين أحد المدن الصينية وشبين الكوم، كما أكد الوفد على أن الحكومة الصينية تهتم بالتعليم الفني وسيتم دعوة ممثلين من المدارس الصينية لزيارة المنوفية.
 
وقام الوفد الصيني بزيارة المدرسة الصينية وتفقدها، مشيدًا بالمستوي المتميز لإدارة المدرسة، كما أشار إلي أهمية إنشاء معملين جديدين للغات، ومعمل حاسب آلي، ومعمل لتعليم اللغة الصينية، ودعم المدرسة بأدوات رياضية، وقد قام الوفد الزائر بتفقد مسرح المدرسة والمطعم والمكتبة.

اقرأ أيضا:

بالصور والفيديو ..محافظ المنوفية يرفع علم مصر ويكرم شهداء ومصابى الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان