إعلان

مد فترة التصويت في انتخابات أطباء القاهرة حتى السابعة

03:01 م الجمعة 14 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أعلن الدكتور سمير ضيائي نقيب أطباء القاهرة ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات نقابة القاهرة عن مد فترة الإدلاء بالأصوات في نقابة القاهرة حتى الساعة السابعة مساء بدلا من الساعة الخامسة.

وقال رئيس اللجنة إن ذلك تعويض للتأخير الذي حدث في الصباح للبدء في الإدلاء بالأصوات في الانتخابات ونتيجة للإقبال الكبير الذي تشهده انتخابات نقابة أطباء القاهرة.

وكان الأطباء عبروا عن استيائهم من إجراءات اتخذها المستشار محمد هاشم رئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة علي انتخابات الأطباء التي تجرى اليوم الجمعة بعد قراره بإيقاف الإدلاء بالأصوات لحين حضوره إلى المقر الانتخابي.

وبدأت اليوم انتخابات نقابة أطباء مصر والتي يتم خلالها اختيار نقيب الأطباء وإعطائه مجلس النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية وأعضاء مجالس جميع النقابات الفرعية في 27 محافظة في انتخابات هي الأولى من نوعها منذ 19 عاما.

وقال ضيائي إن اللجنة المشرفة على الانتخابات فوجئت بتعليمات من المستشار رئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على انتخابات الأطباء بإيقاف الإدلاء بالأصوات لحين حضوره إلى المقر الانتخابي رغم أنه كان من المقرر أن تبدأ الانتخابات في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأشار إلى أن المستشار حضر بعد الساعة العاشرة مما أدى إلى استياء الأطباء الذين انتظروا لفترات طويلة في الطوابير لحين الوصول إلى مقر اللجنة.

وأوضح ضيائي أن المستشار محمد هاشم أعطى تعليمات مختلفة عما كانت اللجنة المنظمة قد وضعتها من قبل لإدارة العمليات الانتخابية مما أدى إلى صعوبة الأمور بالنسبة لعمليات التسجيل والتصويت.

وأشار إلى أن المستشار هاشم جعل اللجان الانتخابية 6 لجان بدلا من 50 لجنة بما يتناسب مع عدد المستشارين المكلفين بالإشراف على الانتخابات وتم ترتيبها أبجديا بدلا من رقم القيد مما أدى إلى تكدس أعداد كبيرة عند التسجيل وحدث تذمر وعدم رضاء من الأطباء لانتظارهم فترات طويلة.

ومن جانبه عبر الدكتور طارق الغزالي حرب المرشح لمنصب نقيب أطباء مصر عن سعادته إزاء إجراء الانتخابات وقال إن الإقبال الذي شهدته نقابة الأطباء اليوم شيء عظيم ولم يحدث في تاريخ انتخابات النقابة من قبل، مشيرا إلى أنه سوف يعبر عن الحجم الحقيقي لكل تيار ويعبر عن رغبة واتجاه جموع أطباء مصر.

وأضاف أن هناك إعاقة كبيرة فى وصول الناخبين للإدلاء بأصواتهم لسوء تنظيم العملية الانتخابية في اللجان، وعدم وجود الاستعدادات الكافية لمواجهة هذا الإقبال الشديد الذي نتج عن ثورة 25 يناير حيث أصبح الناس لديهم رغبة في الإدلاء بأصواتهم.

وأشار الدكتور غزالي إلى أن النقابة لم يجرى فيها انتخابات منذ أكثر من 19 عاما ولم يفكر المسئولون عن تنظيم الانتخابات في تغيير أسلوبهم لتيسير عملية الانتخاب.

وأوضح أن تغيير مكان إجراء انتخابات نقابة أطباء القاهرة عدة مرات ما بين معهد ناصر ومركز الأزهر للمؤتمرات أحدث بلبلة قد تكون مقصودة. وأكد الغزالي أن الأطباء حريصون على الإدلاء بأصواتهم وأن هناك العديد من البرامج التي قدمها المرشحون وهى متشابهة وأن برنامجه يهدف إلى مجلس نقابة قوى ومحترم لتحقيق مطالب الأطباء من خلال إنشاء كادر خاص لهم مثل القضاة وزيادة مرتبات ومعاشات الأطباء والاهتمام بعملية التعليم والتدريب المستمر للأطباء.

وقال إن سوء تنظيم العملية الانتخابية أدى إلى عدم إجراء الانتخابات في محافظة قنا حتى الآن، مشيرا إلى أنه علم في اتصال تليفوني مع اللجنة المشرفة على الانتخابات أن هناك نقصا في الأوراق الخاصة بورقة انتخاب النقيب.

وذكر أن منظمي العملية الانتخابية لم يوفروا الأعداد الكافية من المعاونين لإجراء العملية الانتخابية خاصة في نقابة أطباء القاهرة والتي تضم أكبر عدد من الأطباء في مصر.

ويتنافس على منصب النقيب 23 مرشحا كما يتنافس على مجلس النقابة العامة 198 مرشحا ليتم اختيار 24 مرشحا من بينهم أعضاء مجلس النقابة العامة وتجاوز عدد مقار الانتخابات بالقاهرة والمحافظات 27 مقرا إلى جانب مقر اللجنة العليا للانتخابات بمقر النقابة في دار الحكمة والتي أنشئ بها غرفة للعمليات وتلقي الشكاوى، وتقرر إجراء انتخابات نقابة أطباء القاهرة بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بمدينة نصر نظرا للزيادة الكبيرة في أعداد الأطباء.

اقرأ أيضا:

رسالة علي هواتف الأطباء تنذر بفتنة في انتخاباتهم بأسيوط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان