إعلان

صورة مجسمة للسيسي.. "سك العملة" تصمم درعا جديدا بمناسبة عيد العمال (صورة)

01:18 م الأربعاء 03 مايو 2023

اللواء حسام خضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت وزارة المالية أن مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة" صممت درعا تذكاريا يجسد إسهامات العمالة المصرية في مسيرة بناء وتقدم الوطن، بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال، وذلك بمناسبة عيد العمال الذي وافق الأول من مايو الجاري، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة إن درع هذا العام يحمل شعارًا يبدأ بالآية القرآنية: "فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين"، ويضم صورة مجسمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يحيط بها أغصان الزيتون وعلم مصر ويحمل عبارة "حفظ الله مصر أرضًا وشعبًا وقائدًا"، ويضم شعار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأضافت أن هذا التصميم يأتي على نحو يعبر عن حفظ الله الدائم لمصر في كل حين رغم الأزمات والتحديات المتتالية، بدءًا من جائحة كورونا مرورًا بالتداعيات السلبية للحرب بأوروبا.

وتابعت الوزارة: "يعكس الدرع نموذجًا متفردًا لدقة وبراعة جهود المصممين والمنفذين في التصميم والتنفيذ وفقًا لأفضل الأساليب التكنولوجية والماكينات الحديثة بدءًا من تكوين المجسم والحفر عليه، وطلائه واستخدام فنون الكتابة المختلفة".

ووفقا للبيان، أشار اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إلى الحرص على مشاركة المصلحة كل عام بعدد من التصاميم المختلفة لدرع عيد العمال ليتم اختيار أفضلها، "ومن ثم تتكاتف جميع الجهود في هذا الصدد للخروج بتحفة فنية ذات طابع مختلف، ومذاق خاص تحمل رسالة هادفة تعبر عن تحديات وإنجازات كل مرحلة بذاتها".

وقالت وزارة المالية إنها تحرص ممثلة في "مصلحة الخزانة العامة وسك العملة" على توثيق الأحداث والمناسبات المختلفة من خلال إبداعات فنية تشمل دروعًا قومية وميداليات وأوسمة ونياشين وأنماط التميز.

وذكرت أنه يتم كذلك سك عملات معدنية توثق الإنجازات والمشروعات القومية فى ذاكرة المصريين، إضافة إلى إنتاج أختام شعار الجمهورية "بما يستكمل مسيرة الثراء الحضاري في الحفاظ على الهوية المصرية ببراعة الأنامل الذهبية التي تترجم الأفكار إلى تصميمات فريدة بدقة بالغة".

درع عيد العمال

فيديو قد يعجبك: