إعلان

شعبة العطارة: زيادة الدولار ترفع أسعار الياميش 60% هذا العام

04:47 م الخميس 16 فبراير 2023

أسعار الياميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفعت أسعار الياميش بنسبة تتراوح بين 30 و60% بحسب الصنف هذا العام بالأسواق مقارنة بأسعار العام الماضي، بسبب ارتفاع الدولار، وفقا لقول مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وأوضحت توفيق أن مصر تستورد 100% من الياميش من تركيا وغيرها من الدول، وبسبب ارتفاع الدولار هذا العام إلى هذا المستوى، كما أن الكميات التي تم استيرادها هذا العام أقل من العام الماضي، دفع أسعار الياميش لارتفاعات غير مسبوقة.

وتراجعت نسبة السلع المستوردة من الياميش هذا العام إلى، بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وارتفع سعر الدولار إلى حوالي 30 جنيهًا بالبنوك حاليا، بعد إجراءات استثنائية اتخذها البنك المركزي العام الجاري نتيجة التوترات السياسية بين روسيا وأوكرنيا، والتي ساهمت في صعود كبير لجميع السلع المستوردة من الخارج.

وصعد سعر كيلو البندق واللوز إلى بين 250 و260 جنيهًا مقابل 200 جنيه و220 جنيهًا، وسعر كيلو القراصية إلى 230 جنيهًا مقابل 140 جنيهًا، المشمية إلى 380 جنيهًا مقابل 220 جنيهًا، سعر كيلو الزبيب المستورد إلى 120 جنيهًا مقابل سعر يتراوح بين 80 و90 جنيهًا، بحسب توفيق.

بينما استقرت أسعار كيلو البلح بين 20 جنيهًا و100 جنيه، بحسب النوع، وفقا لقول توفيق.

وأضاف توفيق أن بعض محلات العطارة طرحت خلال أيام قليلة ماضية الياميش استعدادًا لشهر رمضان.

وتوقع توفيق ألا تحقق محلات العطارة مبيعات جيدة هذا العام، نظرا لارتفاع أسعار الياميش بشكل كبير هذا العام عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: