إعلان

800 مليون دولار قيمة استثمارات 170 شركة كورية في مصر

10:59 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن عدد الشركات الكورية التي تعمل بمصر يتجاوز 170 شركة باستثمارات تبلغ نحو 800 مليون دولار، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء.

وأعرب السفير خلال لقائه مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تقديره لجهود الوزير في تشجيع وتيسير استثمارات الشركات الكورية بمصر، مُثمنًا استمرار التعاون والتواصل المباشر بين الحكومة ومؤكدا تطلعه إلى المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الميزان التجاري بين البلدين يتجه للتوازن نتيجة لتزايد الصادرات المصرية.

وشارك في اللقاء ممثلو جمعية رجال الأعمال الكوريين بمصر، ومكتب الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار "KOTRA" بالقاهرة، والجالية الكورية، والمجلس الفرعي بالقاهرة لجمعية التجار الكوريين بالخارج، وفقا للبيان.

وأكد وزير المالية، استعداد الحكومة لتذليل كل العقبات تحفيزًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما في ذلك تعزيز الشراكة المصرية الكورية لتعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار إلى حرصه على دعم الشركات الكورية العاملة بمصر؛ بما يشجعها على التوسع في أنشطتها الاستثمارية.

وأوضح الوزير أن حجم الاقتصاد المصري تضاعف ثلاث مرات خلال 6 سنوات، على نحو يعكس نجاح الحكومة في توجيه التمويلات التنموية إلى استثمارات حقيقية ومشروعات ومبادرات ذات جدوى أسهمت في تحسين مؤشرات الأداء المالي خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2022.

وذكر أن مصر سجلت أعلى معدل نمو منذ عام 2008 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بمتوسط عالمي 3.2% للاقتصادات الناشئة، كما حققت الموازنة فائضًا أوليًا للعام الخامس على التوالي بقيمة 100 مليار جنيه وبنسبة 1.3% من الناتج المحلي.

وأضاف الوزير أن عجز الموازنة تراجع من 13% في العام المالي 2012-2013 إلى 6.1% في العام المالي الماضي، وذلك رغم التحديات العالمية الراهنة وما تفرضه من تداعيات بالغة القسوة على مختلف الاقتصادات الدولية.

ووجّه الوزير، الدعوة لنظيره بكوريا الجنوبية لحضور اجتماعات "يوم التمويل" على هامش قمة المناخ في نوفمبر المقبل.

ووجّه ممثلو الشركات والجالية الكورية الشكر لوزير المالية، على هذا اللقاء، الذي أسهم في زيادة وعيهم بسياسات الحكومة المصرية الداعمة للأعمال والمحفزة للاستثمارات الأجنبية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: