إعلان

120 جنيها لكيلو الفلفل الأسود.. ارتفاع بعض أصناف التوابل قبل عيد الأضحى

02:45 م الإثنين 20 يونيو 2022
120 جنيها لكيلو الفلفل الأسود.. ارتفاع بعض أصناف التوابل قبل عيد الأضحى

أسعار التوابل

كتبت- دينا خالد:

ارتفعت أسعار عدد من أصناف التوابل بالأسواق مثل الفلفل الأسود والكمون وجوز الطيب، بينما تراجع سعر الحبهان فيما استقر سعر البابريكا والثوم والبصل البودرة.

وقال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفلفل الأسود ارتفعت لتسجل 120 جنيها مقابل 90 جنيها، قبل شهر رمضان الماضي، وارتفع سعر كيلو الكمون المستورد إلى 80 جنيها مقابل 65 جنيها وكيلو الكمون البلدي إلى 110 جنيهات مقابل 90 جنيها.

وأرجع توفيق ارتفاع الأسعار، نتيجة ارتفاع تكلفة استيراد تزامنا مع زيادة الدولار، لأن أغلب التوابل والبهارات تستورد من الخارج، فضلا عن ارتفاع تكلفة الشحن.

وكانت أسعار الشحن شهدت ارتفاعات منذ بداية أزمة فيروس كورونا وتوقف حركة التجارة، إلا أنها منذ نهاية نوفمبر 2020 تسجل صعودا كبيرا وصل لمستويات قياسية، مسببا أزمة عالمية في مجال الشحن.

وأشار توفيق إلى أن سعر جوز طيب ارتفع إلى 460 جنيها مقابل 350 جنيها، وفي المقابل انخفض سعر الحبهان إلى 400 جنيه مقابل 600 جنيه بسبب الإنتاج الوفير عالميا.

وأوضح توفيق، أن أسعار باقي التوابل مستقرة بالأسواق، ويسجل كيلو الثوم والبصل البودرة نحو 48 جنيها، ويتراوح سعر الببريكا بين 80 جنيهًا و100 جنيه للكيلو.

وأشار توفيق، إلى أن مصر تستورد التوابل من الهند وتركيا وأفغانستان وسوريا والمغرب.

ويرى توفيق، أن سوق العطارة يشهد حالة من الهدوء في الطلب على الرغم من اقتراب موسم عيد الأضحى، نتيجة لضعف القدرة الشرائية لكثير من المواطنين.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market