إعلان

الأسبوع المقبل.. بعثة من 50 شركة غذائية مصرية تروج للتصدير إلى السعودية

01:10 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

المجلس التصديري للصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه يعمل على الترتيب لبعثة ترويجية للشركات الأعضاء إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وبحسب بيان من المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم الثلاثاء، فإن عدد المشاركين من البعثة يصل إلى 50 شركة مصرية على أن تقام فعاليات اللقاءات الثنائية للبعثة في الرياض، جدة ومكة المكرمة

وذكر المجلس أن ذلك يأتي بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في جدة، والاتحاد العام للغرف التجارية السعودي، وغرفة تجارة الرياض، وغرفة تجارة جدة، وغرفة تجارة مكة المكرمة، وذلك وفقاً لنتائج البعثة التحضيرية للمجلس إلى المملكة خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر 2022.

كما يشارك في البعثة رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ضمن فعاليات البعثة لعقد اجتماعات ثنائية مع هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية لبحث زيادة أعداد الشركات المصرية المسجلة بالقائمة البيضاء للهيئة السعودية بهدف زيادة الصادرات المصرية الغذائية إلى المملكة، وفقا للبيان.

وارتفعت صادرات القطاع في أول 10 أشهر من عام 2022 إلى حوالي 3 مليارات و490 مليون جنيه مقابل 3 مليارات دولار و473 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 0.5%، بحسب بيان المجلس.

فيديو قد يعجبك: