إعلان

شعبة الذهب: تراجع سعر الجرام في الأسواق مع إقبال المستهلكين على البيع

05:55 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، لمصراوي، إن أسعار الذهب بدأت في التراجع في الأسواق منذ بداية أمس الاثنين، بعد ارتفاعات متتالية على مدار الأسبوعين الماضيين وصلت إلى مستويات تاريخية لم تحدث في مصر من قبل.

وأضاف ميلاد، في بيان من الشعبة اليوم الثلاثاء، أن سوق الذهب شهد عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق، وذلك للاستفادة من القفزة الكبيرة في سعر الجرام.

وكان سعر جرام الذهب عيار 21 تخطى 1500 جنيه بحلول منتصف تعاملات أمس، وذلك قبل أن يعاود التراجع بحلول التعاملات المسائية.

وتوقع ميلاد استمرار انخفاض السعر مع زيادة حجم المعروض، والذي سيأتي تزامنا مع إقبال المستهلكين على البيع لجني ما حققه سعر الذهب من أرباح على مدار الأسبوع الماضي.

وعن توقعاته لسعر الذهب العالمي، قال ميلاد إن الأسواق المحلية في الوقت الراهن غير مرتبطة بالأسعار العالمية كالسابق، نظرا لتراجع حجم الاستيراد وعدم توافر سيولة دولارية كافية لاستيراد الذهب، واعتماد السوق المحلية على تدوير الكميات المتاحة محليا.

وأشار إلى أنه مع بدء الإنتاج المحلي للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها الإنتهاء والتشغيل لمصفاة الذهب المصرية سيشهد السوق المحلي استقرارا كبيرا لأسعار الذهب.

اقرأ أيضا:

سعر الذهب اليوم يقلص مكاسبه في مصر ويتراجع خلال التعاملات المسائية

فيديو قد يعجبك: