إعلان

وزيرة التخطيط: الاقتصادات تنمو بـ "الفلوس الفريش"

05:04 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الاقتصادات تنمو من خلال ضخ استثمارات إضافية "الفلوس الفريش" ورؤوس أموال أجنبية، لكن العمل بحجم المليارات الموجودة داخل البلد لن يخلق قيمة مضافة.

وأضافت الوزيرة خلال جلسة دور صندوق مصر السيادي وفرص المشاركة مع القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الاثنين، أن ضخ الاستثمارات الإضافية هذه يكون من خلال الدخول في شراكات أو إدارة أو حق انتفاع أو زيادة رأس المال في بعض الشركات أو الأصول.

أما عن تأخر الطروحات الحكومية، فقالت الوزيرة إن ذلك بسبب الظروف العالمية غير المواتية والتي تجعل أسعار الأسهم حاليا لا تعكس الأسعار الحقيقية للشركات، لذلك أسست صندوق ما قبل الطروحات لتهيئة الشركات وطرحها في الوقت الملائم والمناسب.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة نجحت في تنفيذ 10 مشروعات في 2021، على الرغم من أن الصندوق السيادي بدأ عمله في ظروف اقتصادية غير مواتية استثماريًا "الاستثمار الأجنبي على المستوى العالمي فيه تراجع تقريبا 40%".

لكن الصندوق السيادي نجح في جذب استثمارات أجنبية وشراكات دولية تحفيز القطاع الخاص المصري على الدخول في شراكات، في البنية التحتية والتعليم والصناعة والتكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، وفقا للوزيرة.

فيديو قد يعجبك: