إعلان

انطلاق معرض "HATS" للصناعات الهندسية في القاهرة بمشاركة 22 دولة

01:18 م الأحد 02 أكتوبر 2022

معرض HATS

كتبت- شيرين صلاح:

افتتح محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وشريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، فعاليات النسخة الرابعة من معرض "HATS 2022"، والتي تعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وينظم المعرض المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالشراكة مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمشاركة أكثر من 80 مشترٍ دوليا من 22 دولة من أفريقيا وأوروبا وآسيا.

وقال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن صادرات قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ سجلت 1.614 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 1.092 مليار دولار في عام 2020 بنسبة ارتفاع 47%.

وأضاف أن صادرات القطاعات الثلاثة حققت خلال أول 8 أشهر من 2022 مستوى 1.099 مليار دولار لتستمر طفرة القطاعات المشاركة في بعثة "هاتس".

ويعتبر "هاتس" فرصة ملائمة لزيادة صادرات قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ، حيث يستهدف هذا الحدث زيادة صادرات القطاع، وفقا للصياد.

وأوضح أن المعرض يضم 80 مشترٍ دوليا من 22 دولة من مختلف الأسواق الواعدة لقطاع السلع الهندسية، الأمر الذي سيعطي دفعة كبيرة للشركات لتعزيز التعاون المشترك مع نظيراتها الأجنبية بهدف زيادة قدرات هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة على الارتقاء بمستوى المنتجات المُصدرة، ومساندة الشركات الصغيرة الجديدة في كيفية اختراق ودخول الأسواق والتصدير.

وقال رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إنه سعيد بشراكته مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية للمساهمة في دعم ومساندة تواجد 35 شركة مصرية مُصدرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار فعاليات معرض هاتس مصر 2022 في نسخته الرابعة.

وأعلنت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، تشكيل فريق عمل متكامل من المجلس لمتابعة الاتفاقات التي تجرى داخل "هاتس"، وكذلك تسهيل عقد اللقاءات والاجتماعات على هامش البعثة، كما يتم توفير خدمات الترجمة الفورية للشركات المشاركة تسهيلاً على الجميع للاتفاق على العقود التصديرية.

وأكدت حلمي أن معرض هاتس يعد الحدث الأكبر والأضخم الوحيد في مصر الذي يخدم هذه القطاعات المهمة بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين الدوليين بأهم الأسواق الواعدة، لحضور الحدث في القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

فيديو قد يعجبك: