إعلان

التضامن: ربط منظومة الشكاوى بالوزارة مع نظيرتها برئاسة مجلس الوزراء

12:14 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم التعامل بمنظومة الشكاوى بوزارة التضامن آليًا دون أي تدخل يدوي، كما سيتم الربط الكامل لها مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والربط أيضا مع منصة مصر الرقمية.

وأضافت القباج أن هذه الإجراءات تستهدف إتاحة أكثر من منفذ للمواطنين لإيصال شكواهم وخدماتهم، وذلك لاستخراج تقرير مفصل واحد يقدم لصانعي القرار، بحسب بيان من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التضامن الاجتماعي وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، وذلك لبحث كافة سبل التعاون والتنسيق بين المنظومة ووزارة التضامن بغرض الوصول إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة وفي أسرع وقت.

وأوضحت القباج أنه سيتم الربط آليًا لجميع الإدارات المركزية والعامة داخل الوزارة والمديريات والوحدات الاجتماعية لتحقيق سرعة الاستجابة، وسيتم الرد على شكاوى المواطنين آليا من خلال رسائل نصية قصيرة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بما يسمح بتوفير قاعدة بيانات مميكنة حول الشكاوى بكافة تصنيفاتها، وإنشاء ملف تعريفي للمواطن للرجوع له عند تقديم أي شكوى جديدة بحيث تظهر جميع الخدمات التي تم تقديمها للمواطن في نفس الوقت.

كما ستقوم المنظومة برصد وتجميع جميع الشكاوى على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والورقية ووسائل التواصل، وسيكون هناك توقيتات محددة لإنهاء جميع الشكاوى طبقا لنوع الخدمة، بحسب الوزيرة، التي أكدت أنه سيتم حوكمة جميع مراحل المنظومة لتحقيق الشفافية في التعامل.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد المزين مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والدكتورة نجلاء حسن مدير نظم المعلومات بالمنظومة، واللواء أحمد غالي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، ورأفت شفيق مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرامج الحماية الاجتماعية، وأحمد درويش معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للتحول الرقمي.

كما حضر الاجتماع المهندسة هالة إمام مدير المشروعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد تمين مدير مشروع مصر الرقمية، ومسئولو شركة لينك ديف القائمة بتنفيذ مشروع المنظومة.

واستعرض الاجتماع جهود وزارة التضامن الاجتماعي في التعامل مع شكاوى المواطنين الواردة من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بداية من صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وحتى الآن.

وأشارت التقارير والإحصائيات الرسمية الصادرة عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تلقت خلال تلك الفترة ٣٢٥ ألف شكوى وطلب إستغاثة بنسبة إنجاز بلغت ٩٢%، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: