إعلان

وزارة الاتصالات تعلق الفعاليات وتشجع الموظفين على العمل من المنزل بسبب كورونا

02:43 م الإثنين 16 مارس 2020

عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان اليوم الاثنين، إن الوزير عمرو طلعت، قرر تعليق كافة الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة الخاصة بالوزارة والجهات التابعة، والتي تتضمن تجمع عدد كبير من العاملين والمتدربين والمواطنين لحمايتهم من فيروس كورونا وذلك لمدة أسبوعين.

ويتبع الوزارة كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والهيئة القومية للبريد.

وذكر البيان أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره للحفاظ على صحة المواطنين.

وقالت الوزارة إنها وفرت أجهزة قياس درجة حرارة الجسم بالموجات تحت الحمراء لجميع مقرات العمل بالوزارة لإجراء كشف يومي لكل موظفي الوزارة والزائرين؛ حيث يأتي ذلك استكمالا للاحتياطات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الوزارة حرصا على سلامة العاملين مع ضمان استمرارية العمل وكفاءته والتي بدأت بتعليق العمل بنظام التوقيع بالبصمة الإلكترونية الخاصة بإثبات حضور وانصراف العاملين، وكذلك إيقاف وتعليق كافة الاجتماعات الداخلية المباشرة وعقدها عبر منصات الاجتماع عن بعد من خلال شبكة الإنترنت، وتشجيع الموظفين على العمل من المنزل مع توفير البنية التحتية اللازمة ووضع أطر تنظيمية لضمان أداء العمل على أحسن وجه.

كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان وقاية العاملين وتحسبا لانتقال العدوى وذلك من خلال تعقيم وتطهير دوري لكافة المكاتب بالوزارة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: