إعلان

مجموعة عمل منتدى غاز شرق المتوسط تعقد أول اجتماع بعد إطلاقه رسميا

02:51 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت مجموعة العمل رفيعة المستوى لمنتدى غاز شرق المتوسط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الاجتماع الثامن لها اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من الأمور التنظيمية لتفعيل أنشطة المنتدى ومنها استعراض موقف اتفاقية المقر المزمع إبرامها بين مصر والمنتدى وفقاً لاتفاقية إنشائه، بحسب بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية.

كما تناول الاجتماع مناقشة إجراءات انضمام أعضاء جدد ومراقبين للمنتدى في ضوء اهتمام العديد من الدول بالانضمام للمنتدى كأعضاء أو مراقبين إيماناً منهم بأهمية المنتدى كونه أول منظمة حكومية إقليمية للتعاون فى مجال الغاز بمنطقة شرق المتوسط، وفقا للبيان.

وقالت وزارة البترول إن هذا الاجتماع يعد الأول الذي يُعقد بعد التوقيع النهائي على ميثاق المنتدى من جانب السبع دول المؤسسين في 22 سبتمبر 2020 وتصديق البرلمان المصري عليه أمس.

وأضافت أن الاجتماع استعرض خارطة طريق المنتدى خلال عام 2021 والتي تضمنت خطة عمل اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز، والخطط التفصيلية للجانها الفرعية الثلاث الفنية والاقتصادية والتنظيمية.

وأقر الاجتماع طلبات انضمام عضوين إضافيين للجنة الاستشارية لصناعة الغاز ليصل عدد أعضائها إلى 29 عضواً من أهم الشركات والمؤسسات المعنية بصناعة الغاز بالمنطقة، في مقابل 16 عضواً عند إطلاقها في نوفمبر 2019.

وأشارت وزارة البترول أن ارتفاع عدد الأعضاء يوضح مدى التطور الذي يشهده المنتدى ورجاحة رؤية مصر في الدعوة له كمنظمة فاعلة لتحقيق التعاون في مجال الطاقة في شرق المتوسط على أسس القانون الدولي بما يحقق مصالح جميع الأطراف المشاركة.

فيديو قد يعجبك: