إعلان

"إتش إس بي سي مصر" يعلن بدء التعامل باليوان الصيني مع عملائه من الشركات

12:26 م الخميس 05 سبتمبر 2019

بنك إتش إس بي سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك إتش إس بي سي مصر، في بيان له، إنه بدأ في إتاحة التعامل بعملة اليوان الصيني وهو ما يطلق عليه أيضا "الرنمينبي"، وذلك لعملائه من الشركات، بعد حصوله على موافقة البنك المركزي المصري.

وأضاف البنك أن تداوله للعملة الصينية يأتي بناء على النمو القوي لحركة التجارة بين مصر والصين، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 13.8 مليار دولار في عام 2018، بزيادة قدرها 27.7% عن عام 2017.

وذكر أن التداول باليوان الصيني "الرنمينبي" يمكن أن يساعد الشركات المصرية على حصولها على شروط أفضل عند ممارسة الأعمال التجارية مع الصين.

وقال ياسر يحيى، رئيس الأسواق العالمية ببنك إتش إس بي سي مصر، " مع استمرار تعزيز مصر لروابطها التجارية والاستثمارية مع الصين، يسعدنا أن نقدم لعملائنا من الشركات في مصر إمكانية التعامل باليوان الصيني (الرنمينبي)، وهي عملة تتقدم بسرعة كعملة عالمية للتجارة والاستثمار وكذلك كعملة احتياطية".

وأضاف يحيى "نشهد بالفعل اهتماما كبيرا من العملاء بالرنمينبي، حيث أجرينا خمس صفقات عند إطلاق الخدمة".

وأشار البنك إلى أنه يقدم حلولا كاملة لإدارة تدفقات العملات الأجنبية والتسويات التجارية باليوان الصيني/ الرنمينبي، وأنه من خلال البنك أصبح للشركات التي لديها تعاملات باليوان إمكانية التحوط الطبيعي للمدفوعات والمستحقات وكذلك الأصول، بالإضافة إلى حلول التحوط ضد تقلبات أسواق العملات الأجنبية الآجلة وكذلك الخيارات، بحسب البيان.

وقال حلمي غازي، المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك إتش إس بي سي مصر: "تستعد الشركات في جميع أنحاء العالم للاستفادة من المرحلة التالية من استراتيجية الصين لتعزيز روابطها مع شركائها التجاريين".

وأضاف غازي: "يؤدي استخدام اليوان الصيني/ الرنمينبي إلى فوائد متعددة لأنه يقلل من مخاطر الصرف الأجنبي، ويحسن السيولة وإدارة النقد ويسهل التجارة مع الموردين والعملاء في الصين الذين يفضلون السداد باليوان".

وذكر أن "هذا التطور يحسن أيضا من شفافية الأسعار حيث لن يكون النظراء الصينيين بحاجه إلى إضافة تكاليف سعر صرف أو التحوط في أسعارهم مما يقلل التكاليف التجارية، ويساعد الشركات على التفاوض بشروط وأسعار أفضل."

وقال جاك إيمانويل بلانشيه، المدير العام بمجموعة بنك إتش إس بي سي ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك في مصر، " شبكتنا العالمية تضعنا في وضع فريد لتلبية جميع احتياجات عملائنا المالية عند مشاركتهم في الأعمال المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق".

وأضاف: "شهدت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر دفعة غير مسبوقة في عام 2018 ونعتقد أن مبادرة الحزام والطريق ستفتح فرصا هائلة لعملائنا في مصر، ونتطلع إلى تزويدهم بخدمات متميزة عبر التمويل والاستشارات وإدارة المخاطر والمعاملات المصرفية".

فيديو قد يعجبك: