إعلان

130 ألف مشترك جديد للإنترنت الثابت ADSL خلال ديسمبر الماضي

02:11 م الأربعاء 13 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد علاء الدين:

أظهرت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة في عدد مشتركي الإنترنت الثابت ADSL خلال ديسمبر الماضي بعدد 130 ألف مشترك جديد.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات فقد زاد عدد مستخدمي الإنترنت الثابت ADSL من 6.4 مليون مشترك في نوفمبر الماضي ليصل إلى 6.53 مليون مشترك في ديسمبر 2018.

وكان سوق الإنترنت الثابت ADSL قد اجتذب نحو 100 ألف عميل جديد خلال شهر نوفمبر الماضي ليرتفع إجمالي عدد مستخدمي ADSL إلى 6.4 مليون عميل مقارنة بـ 6.3 مليون عميل في شهر أكتوبر الماضي.

من جانب أخر كشفت مؤشرات وزارة الاتصالات تراجعا في عدد مشتركي خدمات الهاتف الأرضي بعدد 250 ألف مشترك في ديسمبر الماضي.

وبحسب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تراجع عدد مشتركي الهاتف الأرضي من 8.1 مليون مشترك في نوفمبر الماضي، ليسجل 7.8 مليون مشترك في ديسمبر 2018.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم بيانًا بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت قال فيه إن معرفة سبل حماية خصوصية المعلومات والأجهزة أثناء استخدام الإنترنت يقلل من احتمال التعرض لمخاطر الإختراق وانتهاك الخصوصية وفقا للتوعية من مخاطر الإنترنت في وسائل الإعلام للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين.

وأضاف البيان، أنه يجب أن يكون هناك رقابة من الآباء لتوفير إنترنت آمن للأطفال عن طريق استخدام برامج حماية (parent control) للتحكم فيما يتصفحه الأطفال.

وأشار الجهاز، إلى نشر وسائل الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخليةwww.moi.gov.eg أو استخدام رقم الخط الساخن (108).

فيديو قد يعجبك: