• "اتنين كفاية".. كيف تخطط الحكومة للحد من الزيادة السكانية؟ (إنفوجرافيك)

    12:42 م الثلاثاء 29 مايو 2018
    "اتنين كفاية".. كيف تخطط الحكومة للحد من الزيادة السكانية؟ (إنفوجرافيك)

    القاهرة- مصراوي:

    أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مشروعا للحد من الزيادة السكانية تحت اسم "اتنين كفاية"، للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل" في 10 محافظات، تحت شعار "عيلين على القد.. مكسب بجد".

    ويستهدف المشروع 1.148 مليون أسرة من المستفيدين لمعاشات الدعم النقدي "تكافل" ممن لديهم 3 أطفال أو أقل في محافظات "أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيار وبني سويف والفيوم والجيزة والبحيرة".

    وتبلغ تكلفة المشروع 100 مليون جنيه إعانة الجميعات بوزارة التضامن الاجتماعي 90 مليون والباقى منحة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

    وتنفذ الوزارة البرنامج بالتعاون مع 100 جمعية أهلية، موزعة على 10 محافظات، فضلا عن وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

    ويقتصر البرنامج على المستفيدات من معاش تكافل، ويمنح معاش تكافل للأسر الفقيرة بشرط انتظام أبنائها في تلقي خدمات صحية والانتظام في الدراسة.

    وتبلغ قيمة المعاش 325 جنيها في الشهر، بالإضافة إلى ٦٠جنيها للطفل دون عمر السادسة، ويرتفع إلى ٨٠ جنيها لطفل المرحلة الابتدائية، ١٠٠ جنيه لطالب المرحلة الإعدادية ١٤٠ جنيها للمرحلة الثانوية وكان يصرف سابقا بشكل تراكمي كل 3 أشهر عن طريق الأم، إلا أنه بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 بدأت الحكومة في صرفه شهريا.

    وتعرض الصور التالية أهداف المشروع والفئات المستهدفة وما تم الانتهاء منه حتى الآن.

    الفئات المستهدفة

    أهداف المشروع

    عدد القرى

    ما تم الانتهاء منه

    إعلان

    إعلان

    إعلان