إعلان

البنك الأهلي الكويتي مصر يربح 332 مليون جنيه في 2017

02:43 م الإثنين 05 مارس 2018

البنك الأهلي الكويتي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري: 

قال البنك الأهلي الكويتي مصر، في بيان اليوم الإثنين، إنه حقق صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 332 مليون جنيه في عام 2017. 

وأضاف البنك أن ودائع العملاء شهدت نموا ملحوظا خلال العام الماضي بنسبة 43% مقارنة بعام 2016، لتصل إلى 18 مليار جنيه بنهاية 2017. 

بينما زاد إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بالبنك بنسبة 52% خلال 2017 مقارنة بعام 2016، لتصل قيمة المحفظة إلى 11 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، بحسب البيان. 

وقال البنك إن إجمالي أصوله شهد زيادة بنسبة 40% خلال العام الماضي بالمقارنة بنهاية عام 2016، ليصل إلى 21 مليار جنيه، وحقق البنك نموا في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 206% "مما يعكس النمو المتزايد في حجم الأعمال".

وقال خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، إن استراتيجية عمل البنك منذ اليوم الأول لدخوله السوق المصري ترتكز على التوسع داخل هذا السوق خلال السنوات المقبلة من أجل الاستحواذ على حصة سوقية أكبر. 

وأضاف أن "ذلك يأتي من خلال العمل على تحقيق معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية للبنك خاصة في محفظة القروض والودائع والأصول وذلك عَبر التوسع في تمويل المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، والتوسع في التجزئة المصرفية، وتطوير الخدمات الإلكترونية وتعزيز شبكة الفروع". 

وأطلق البنك خلال العام الماضي تطبيق (ABK wallet) لدفع الفواتير وتحويل واستقبال مبالغ نقدية عبر الهاتف المحمول وذلك بالتعاون مع شركة ماستركارد لإيجاد حلول تنافسية، وإدخال شرائح عملاء جديدة في القطاع المصرفي تماشيا مع سياسة الدولة والبنك المركزي في نشر الثقافة المصرفية وتنمية فكر الشمول المالي، بحسب البيان. 

وبدأ البنك الأهلي الكويتي العمل رسميا في السوق المصري في نوفمبر 2016، بعد أن استحوذ على وحدة بنك بيريوس اليوناني في مصر. 

فيديو قد يعجبك: