إعلان

محافظ البحر الأحمر: طرح 42 مشروعًا للاستثمار الأجنبي بقيمة 50 مليار جنيه

11:21 ص الإثنين 27 فبراير 2017

لقاء وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لبحث فرص الاستثمار في المحافظة، بحضور محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن الوزارة تقوم حاليًا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة تضمن كافة المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة.

وأشارت إلى أن الهدف من وضع هذه الخريطة هو زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين،
موضحة أنه يتم العمل حاليًا على إنشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار في المحافظات، وفق جدول زمني محدد، مما يساهم في التسهيل على المستثمرين.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن هناك عددًا من المشروعات الصغيرة والكبيرة في المحافظة، منبهًا إلى أن نحو 7 مشروعات جاهزة للتوقيع بقيمة 4.1 مليار جنيه، كما طرحت المحافظة نحو 42 مشروعًا من المشروعات الكبيرة للاستثمار الأجنبي بقيمة 50 مليار جنيه.

وناقش الجانبان، عقد مؤتمر استثماري في محافظة البحر الأحمر، للتوقيع على عدد من العقود الاستثمارية والترويج لعدد من المشروعات الأخرى بالمحافظة، بحضور عدد كبير من المستثمرين وسفراء الدول الأجنبية والعربية في مصر.

ولفت محمد خضير، إلى أن المشروعات التي تم الانتهاء منها من قبل محافظة البحر الأحمر، تم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وأوضحت الوزيرة أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها والتحديات التي تواجه المستثمرين.

وشددت على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها، وفي هذا الإطار، أوضح محافظ البحر الأحمر، أنه خصص عددًا من المناطق في مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير لهذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك: