إعلان

رغم استبعاد "فروق العملة".. أرباح 4 شركات بقطاع الأعمال تتخطى مليار جنيه

02:10 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

أرباح 4 شركات بقطاع الأعمال تتخطى مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
حققت أربع شركات تابعة لقطاع الأعمال العام، قفزة في أرباحها خلال العام المالي الماضي، متخطية قيمة المليار جنيه، بعد استبعاد أرباحها من فروق تقييم العملة.

وجاءت شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" أعلى شركة في قيمة أرباح العام، حيث حققت صافي ربح بقيمة 2.9 مليار جنيه بزيادة 102% عن العام السابق، بالإضافة لزيادة إيراد النشاط بنسبة 38% ليصل إلى 10.5 مليار جنيه.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الإثنين، إن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع (التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى) جاءت في المرتبة الثانية، محققة صافي أرباح بقيمة 2.2 مليار جنيه بزيادة 61% عن العام المقارن.

وحققت شركة مصر للألومنيوم (التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية)، صافي ربح بقيمة 1.73 مليار جنيه مقارنة بربح بلغ 84.8 مليون جنيه فقط، بزيادة قدرها 1935%.

وربحت شركة مصر للتأمين (التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين)، قيمة 1.6 مليار جنيه بزيادة 59% عن العام المقارن، مع زيادة إيراد النشاط بنسبة 62% ليصل إلى 7.5 مليار جنيه.

وأوضح بيان الوزارة، أن الأرباح المشار إليها هى أرباح ناتجة عن نشاط الشركات بعد استبعاد الأرباح الناتجة عن فروق العملة، في ضوء تطبيق معايير المحاسبة وبعد مراجعة الجهاز المركزى للمحاسبات .

وأظهرت نتائج أعمال شركة مصر للألمنيوم وجود فروق عملة موجبة بقيمة 486 مليون جنيه تم إظهارها في قائمة الدخل الشاملة، واتخذت الجمعية العامة للشركة المنعقدة في أول أكتوبر قرارا بإضافتها على الاحتياطيات العامة للشركة، وفقا للبيان.

كما أظهرت نتائج أعمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات أرباحًا ناتجة عن فروق تقييم عملة بمبلغ 790 مليون جنيه لم يتم توجيهها لقائمة الدخل، وإنما إلى قائمة الدخل الشامل وفقا لما تم اعتماده في الجمعية المنعقدة في أغسطس الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان