إعلان

التنمية الصناعية تبحث خطوات البدء في إقامة منطقة صينية للنسيج بمصر

12:00 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

اجتماع مع شركة صينو إيجيبت منكاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

عقد أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، اليوم الأربعاء اجتماعا مع شركة صينو إيجيبت منكاي، لمواصلة مباحثات إقامة منطقة صناعية متكاملة في الصناعات النسيجية، بنظام المطور الصناعي للشركة في مصر.

وحضر الاجتماع وفدا صينيا صناعيا يضم 25 شركة متخصصة في صناعة الغزل والنسيج ، بحسب بيان الهيئة اليوم.

وقال رئيس الهيئة، إن الاجتماع يعد استكمالا للنقاشات التي بدأت مع الجانب الصيني منذ عدة أشهر لوضع تصور عن المشروع ليتم بلورته للبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع في أقرب وقت.

وتبلغ مساحة المشروع، 2 مليون م2 كمرحلة أولى يتم تنفيذها خلال 3 سنوات، وباستثمارات تتخطى الـ 5 مليارات يوان صيني، على أن يتحمل الجانب الصيني 60% منها.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 90 ألف فرصة عمل، كما طلب الجانب الصيني تقسيم المنطقة إلى صناعي وسكني وخدمي لتكون بمثابة مدينة صناعية متكاملة، وفقا للبيان.

وأضاف عبد الرازق أن الجانب الصيني، كان يفضل إقامة المشروع بمدينة العاشر من رمضان، ولكن نظرا لمحدودية الأراضي المتاحة بالموقع المقترح بالنسبة للتوسعات المستقبلية التي تطلبها الشركة، تم ترشيح منطقة قوتة الصناعية بالفيوم، ومدينة السادات كبديل ثاني.

وأعدت الهيئة زيارات لبعض المناطق الصناعية المقترحة أمام الوفد الصيني للاستقرار على موقع إقامة المشروع، حيث ستشمل الزيارة معاينة المواقع المقترحة في كل من العاشر من رمضان والفيوم والسادات .

وقال عبد الرازق إنه سيتم دراسة العرض المقدم من الشركة.

وأوضح رئيس الهيئة ان المدينة المزمع إنشائها ستقوم الشركة، بناءا على العرض المقدم، بتطويرها وترفيقها وإدارتها وتضم صناعات غزل ونسيج وصباغة وملابس جاهزة وطباعة وتطريز.

كما ستشمل صناعة مستلزمات الانتاج النسيجية، وتستهدف تغطية السوق المحلي والتصدير للخارج كما ستضم قطاع سكني للعاملين بالمشروع ومنطقة خدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان