إعلان

سحر نصر: 2.7 مليار دولار تمويلات وفرناها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

01:32 م الأربعاء 04 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن إجمالي التمويلات التي وفرتها الوزارة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تبلغ 2.7 مليار دولار.

وأشارت الوزيرة في كلمتها أمام لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، والتي ألقاها نيابة عنها الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة العمل على توفير فرص العمل للشباب، فبدل من أن يتخرج الشباب ويبحث عن وظيفة، يتم دعمه لعمل مشروع صغير خاص به، ويوفر فرصة عمل له ولزملائه.
ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت الوزيرة، أن أبرز التحديات التي تواجه المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، تتركز في أن معظم التمويلات تذهب إلى المدن الكبيرة عن محافظات أكثر احتياجًا مثل الصعيد.

وذكرت أن الوزارة تعمل على مواجهة هذا التحدي من خلال توجيه دعم أكثر لإقامة هذه المشروعات في المناطق الأكثر احتياجًا، وزيادة الرقابة على متابعة معدل تنفيذ المشروعات، والتأكد من ذهاب كافة التمويلات المخصصة لها إلى المستفيدين منها.

وقالت الوزيرة، إن رؤية الوزارة المستقبلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتمثل في زيادة عدد المشروعات الجديدة، ومعاونة المشاريع الابتكارية على النمو، ورفع معدلات الإنتاجية.

وأضافت أن أولويات الوزارة تتمثل في بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وتعبئة الموارد المالية، بالإضافة إلى العمل على تطوير مهارات القائمين بهذه المشروعات عبر التدريب وتنمية المهارات ودعم برامج التعليم الفني، وإتاحة التمويل عبر أدوات مالية مبتكرة، وتطوير وتوسيع المعلومات الائتمانية وخدمات تقييم العملاء.

وأشارت إلى أن الأولويات تشمل أيضًا تدريب الجهاز المالي على مساندة المشاريع الصغيرة، وتحسين بيئة الأعمال، والعمل على تطوير الأداء المالي لتحقيق التنمية في مصر، وإعداد دراسات متخصصة قطاعية، والتوسع في نطاق الخدمات المقدمة عبر التدريب في مجال التعليم المالي الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت الوزيرة، أن أهمية قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية، تتركز في أنها تمثل عصب الاقتصاد المصري المشغل الأكبر للأيدي العاملة، وتسهم في زيادة إيرادات الدولة، وتمثل 80 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، و75 بالمئة من نسبة التشغيل في القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: