إعلان

مشادات بين لجنة تقصي فساد توريد القمح ومفتش التموين ببلبيس في الشرقية

02:39 م الأربعاء 27 يوليه 2016

توريد القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

توجهت صباح اليوم الأربعاء، لجنة تقصي الحقائق فساد توريد القمح، المشكلة من مجلس النواب، لشونة الرباعية بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار جولاتها لرصد التجاوزات المخالفات على مستوى جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك بحضور النائب ياسر عمر، والنائب إيهاب عبد العظيم، والتنسيق مع مباحث التموين بالوزارة والمحافظة، حيث بمجرد وصولها لم تجد أي أوراق خاصة بالشونة ولا أصحابها أو المسؤلين عنها.

وأبلغ مفتش التموين لجنة تقصي الحقائق، بأن الشونة والصومعة تحت عهدة النيابة ولا يجوز اتخاذ أي إجراء بشأنها من قبل مباحث التموين، خاصة أنه تم تحرير محضر سابق لها بوجود 7 آلاف عجز من أصل تخزين 10 آلاف، بالإضافة إلى محضر خلط بالشونه بقيمة 4 آلاف طن.

ومن جانبه، احتد عليه النائب ياسر عمر بقوله ''إحنا جايين نشوف على أرض الواقع، وإن كانت محاضركم كويسة هنقول لكم شكرًا...ولو خلاف ذلك هنقول إنكم مش كويسين والظاهر إننا هنلاقي مخالفات كبيرة".

بينما قال محمد عبدالله السملي رئيس الرقابة التموينية بمحافظة الشرقية، إن الجهات الرقابية قامت بما هو مطلوب منها بتحرير المحاضر المطلوبة، ولم تتوانى عن القيام بدورها قائلًا:"لايوجد أحد أكثر وطنية مننا".

وأضاف في تصريحات للصحفيين،:"قمنا بتحرير المحاضر والنيابة تحفظت على الشونة والصومعة، وشكلت لجنة من وزارة التموين لدراسة الأمر برمته".

وعقب ذلك بدأت اللجنة في التجول بأروقة الشونة والصومعة، ولم تعثر على أوراق خاصة بها، وسط حالة من الاستياء من جانب أعضاء اللجنة، فيما رصدت طريقة سيئة للتخزين للقمح المنتشر على الأرض دون أي وقاية.

وفي نفس السياق، قامت شركة القياس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالإشراف على عملية القياس للتأكد من صحة محاضر التموين التي تم تحريرها من قبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان