إعلان

التضامن تسلم أرقام شيكات المعاشات الاستثنائية لضحايا داعش للبابا تواضروس

01:04 م السبت 28 مارس 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الشعب المصري سيظل صفًا واحدًا ضد شرورالإرهاب والتطرف، الذي لن ينال من وحدتهم أويخدش سبيكتهم الاجتماعية.

جاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لها في ذكرى الأربعين لتأبين الشهداء المصريين في ليبيا.

وبحسب بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، سلمت الوزيرة للبابا تواضروس أرقام الشيكات الخاصة بالمعاشات الاستثنائية التي سيتم صرفها لأسر الشهداء في المنيا بعد استخراج إعلام الوراثة الخاص بكل منها تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وكانت وزارة التضامن، صرفت في الشهر الماضي إعانة مالية مؤقتة لجميع أسرالشهداء المصريين في ليبيا، كما قامت بإجراء بحثًا اجتماعيًا لكل أسرة.

ووجهت ''والي'' بسرعة إنهاء الإجراءات، مؤكدة أنه لا يمكن للمساعدات أوالمعاشات مهما بلغت قيمتها أن تعوض أي أسرة عن فقد أحد أبناءها، وإنما هي بمثابة معاونة لمواجهة أعباء الحياة.

والجدير بالذكر، كانت الوزيرة قد توجهت عقب الجريمة الشنعاء إلى قرية العور بمحافظة المنيا لتأدية واجب العزاء، لأهالي القرية التي فقدت 14 من أبنائها، ضمن وفد بقيادة رئيس الوزراء إبراهيم محلب و 6 وزراء ومحافظ المنيا.

وقام رئيس الوزراء والوزيرة بزيارة بعض الأسر في منازلهم للتخفيف عن الأمهات والأرامل، وأعلن عن قيام الدولة ببناء كنيسة باسم الشهداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان