إعلان

البترول تحاصر أزمة "بنزين الصعيد" بالجولات الميدانية والرقابة وزيادة الضخ

01:05 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أوضح المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول أنه في إطار المتابعة الميدانية للوقوف على مدى كفاية المنتجات البترولية (سولار، بنزين 80، بنزين 92) تم إجراء متابعة ميدانية على الطبيعة بمحافظة بني سويف، ولقاء سكرتير عام المحافظة، ومدير مديرية التموين بالمحافظة ، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة، وكذلك التواصل مع المحافظ.

وأشار شعبان خلال بيان لوزارة البترول اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه تم التأكد خلال هذه المتابعة واللقاءات من انتظام ضخ البنزين والسولار للمحافظة بمعدلات أكبر من المخطط.

وقال إنه تلاحظ زيادة الطلب على بنزين 80 عن معدلاته الطبيعية فتم على الفور زيادة مشحونات بنزين 80 خاصة ببندر بني سويف لتصل مسحوبات المحافظة إلى 250 طن يومياً أي بزيادة قدرها 50 طن يومياً، وتم بالفعل التنفيذ اعتباراً من اليوم الاثنين وهو الأمر الذي أدى إلى وفرة بنزين 80 بالمحافظة، بالإضافة إلى بنزين 92 والسولار.

وأضاف أنه بالنسبة لمحافظة الفيوم تمت المتابعة الميدانية للمحطات العاملة بالمحافظة لكافة الشركات وتبين توافر جميع المنتجات بنزين 80، وبنزين 92، وسولار، وأنه على الرغم من ذلك تم زيادة الكميات الموردة للمحافظة بمقدار 48 ألف لتر بنزين 80 تفادياً لحدوث أي اختناقات متوقعة، وتم بالفعل زيادة الكمية اعتباراً من اليوم الاثنين.

ومن جانبه، أوضح الكيميائي سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول أنه تم عمل جولات ميدانية بمحافظة أسيوط لتفقد سير العمل بالمحطات برفقة مدير عام التموين بالمحافظة وتم التأكد من تشغيل جميع المحطات بدون توقف لاستمرار تدفيع الوقود.

ولفت إلى أنه تم أيضًا عقد لقاء مع سكرتير عام المحافظة، ووكيل وزارة التموين بالمحافظة، وتم استعراض آليات استمرار الوضع الذي يشهد استقراراً في سوق توزيع الوقود بالمحافظة، والاتفاق على زيادة الكميات المشحونة للمحافظة لمواجهة الزيادة المطردة في الطلب على الوقود خلال تلك الفترة.

ونوه رئيس شركة التعاون للبترول إلى أنه سيتوجه اليوم الاثنين إلى محافظة سوهاج لمتابعة الموقف على الطبيعة ثم التوجه إلى محافظة الوادى الجديد.

وفي ذات الإطار، أشار المهندس عمرو الكعكي رئيس شركة النيل لتسويق البترول، إلى أن المتابعة الميدانية بمحطات التموين في محافظة قنا مع محيي عبد الله وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وممثلي شركات التسويق (مصر - التعاون) شملت المرور على 22 محطة، والتأكد من وصول إمدادات البنزين والسولار للمحطات.

وقال إنه تم التنسيق مع مفتشي التموين لإحكام الرقابة على المحطات ومنع بيع البنزين في جراكن، وتحرير المخالفات للمحطات التي تقوم بالبيع في السوق السوداء، وتم التواصل مع إدارة العمليات بهيئة البترول لزيادة الكميات من الوقود لتحقيق الإشباع في عدد من مناطق المحافظة للقضاء على ظاهرة التزاحم والطوابير على المحطات.

وأضاف الكعكي أنه سيتم الاستمرار في ضخ كميات متزايدة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع شركتي مصر والتعاون للبترول، وسيقوم اليوم الاثنين بمتابعة الموقف في محافظتي الأقصر وأسوان.

فيديو قد يعجبك: