إعلان

وزير الاستثمار: مصر تتميز بنظام مصرفي قوي يستطيع تمويل المشروعات

12:46 م السبت 24 يناير 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة تسعى بجدية لوضع شكل واضح للاقتصاد المصري المبني على آليات السوق مع تواجد الحكومة في دورها الرقابي.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أكد ''سالمان'' خلال لقاءه مع 10 من ممثلي بنوك الاستثمار أثناء زيارته للنيويورك، أن هناك عدد من المؤشرات الإيجابية التي بدأت في الظهور خلال الربع الأول من العام المالي 2014/2015.

وأوضح أن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بلغت نحو 1.8 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي، كما بلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي 6.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الوزير أن الخطة التي وضعتها الحكومة للطاقة تعتمد بشكل كبير على القطاع الخاص في إنتاج الطاقة، مشيراً إلى قيام الحكومة بإقرار اتفاقية شراء الطاقة وتعريفة التغذية لجذب الشركات العالمية ضمن خطة طموحة للدولة للتوسع في الفترة القادمة.

وإلتقى وزير الاستثمار بأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي الأمريكي (BCIU)، حيث قام بتوضيح الوضع الحالي للاقتصاد المصري وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وخطة الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في المرحلة القادمة، وتوضيح أهداف عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والنتائج المرجوة من المؤتمر.

وأكد الوزير على أن مصر تتميز بنظام مصرفي قوي يستطيع تمويل المشروعات، مشددًا على أن مصر لديها فرص كبيرة للنمو في حين يتباطأ الاقتصاد على مستوى العالم.

وبحسب البيان، تم توجيه الدعوة إلى رؤساء الشركات لحضور مؤتمر التنمية الاقتصادي في شرم الشيخ في مارس المقبل.

ومن جانبهم، أكد ممثلي الشركات على الاهتمام بالتواجد في السوق المصري، والاستعداد لضخ استثمارات جديدة، حيث قام الوزير بعرض عدد من المشروعات المتاحة والتي لاقت اهتماماً من المستثمرين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان