إعلان

''القاهرة لتكرير البترول'': تكرير 5 ملايين طن بمعملينا في (2013 - 2014)

11:14 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس زهدي معروف رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول إن الشركة تمكنت هذا العام من تكرير حوالي 5 ملايين طن، وإنها ساهمت من خلال معمليها بمسطرد وطنطا في تغطية جانب من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية حيث قامت بإنتاج 72 ألف طن بوتاجاز، و3.2 مليون طن من البنزين بأنواعه، و36 ألف طن كيروسين ،و880 ألف طن سولار، وحوالي 2.4 مليون طن مازوت.

وأضاف معروف خلال الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي (2013 - 2014) برئاسة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن الشركة قامت أيضًا بإنتاج 311 ألف طن وقود نفاثات، و31 ألف طن سمر ديزل، و35 ألف طن منتجات ثانوية وخاصة ''مذيبات وبوتاجاز مخصوص''، إلى جانب إنتاج 149 ألف طن نافتا للتصدير، وفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد فتحي رئيس شركة أنابيب البترول خلال الجمعية العامة للشركة التي ترأسها الوزير أيضًا أن الشركة قامت برفع كفاءة منظومة نقل وتسليم المازوت لمحطات الكهرباء بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء وتنفيذ عدة خطوط أنابيب لتغذية محطات كهرباء كرير والسخنة بالمازوت إلى جانب تنفيذ عدة مشروعات تطوير وصيانة لخطوط الأنابيب القائمة.

وأشار إلى أن الشركة قامت كذلك بتطوير ورفع كفاءة محطات التخزين والتدفيع الرئيسية والمستودعات لتأمين احتياجات القطاعات المختلفة في الدولة من المنتجات البترولية، منوهًا إلى أنه تم نقل حوالي 57.5 مليون طن منها حوالي 25 مليون طن خام ومتكثفات، وحوالي 28.5 مليون طن منتجات بترولية، و3.8 مليون طن بوتاجاز.

ومن ناحيته، أكد وزير البترول أهمية تطوير معمل تكرير طنطا الذي يقع في قلب الدلتا وله أهمية استراتيجية، والعمل على زيادة طاقته التكريرية، وأن يعمل في المرحلة الحالية بكامل طاقته للاستفادة من موقعه المتميز لسهولة نقل المنتجات البترولية لمحافظات الدلتا والمناطق المجاورة.

كما شدد على الأهمية الاستراتيجية لشبكة خطوط أنابيب البترول التي تبلغ أطوالها 5400 كيلو متر والمنتشرة في جميع أنحاء مصر، والعمل على تأمينها وصيانتها وتطويرها ورفع كفاءة منظومة الشبكة للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من المنتجات البترولية.

وحضر الجمعيتين اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمستشار السيد الطحان رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز مدير إدارة محاسبة شركات البترول بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول، وممثلي الوزارات المعنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان