إعلان

وفد أمريكي في مصر لدعم العلامات التجارية وحقوق الملكية

11:49 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

السفارة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة زيارة وفد من مكتب حقوق الملكية الفكرية الأمريكي إلى مصر، لبحث سبل التعاون لزيادة الوعي بالملكية الفكرية ودورها في دعم الاقتصاد والصناعات المختلفة.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تزور عائشة سالم ملحق الملكية الفكرية للشرق الاوسط وشمال افريقيا بمكتب براءات الاختراع وحماية العلامات التجارية الأمريكي مع العديد من ممثلي الحكومة الأمريكية القاهرة في الفترة من 7 إلى 11 سبتمبر لعقد مجموعة من اللقاءات من أجل التوعية بالملكية الفكرية وتنظيم برنامج على مدى يومين مع وزارة الصحة المصرية لتوضيح العلاقة بين حماية براءات الاختراع والمواد الصيدلانية في مصر.

وتلتقي عائشة سالم، وبيجو مجبوجيكوا، اخصائي التجارة الدولية في مكتب حقوق الملكية الفكرية في ادارة التجارة الدولية الأمريكية أيضا مع غرفة التجارة الأمريكية ممثلة في اللجنة القانونية، لاستكشاف البرامج المستقبلية وسبل التعاون مع مصر على زيادة الوعى بثقافة الملكية الفكرية.

وقالت عائشة سالم "حقوق الملكية الفكرية مثل حقوق التأليف والنشر، العلامات التجارية وبراءة الاختراع تشجع على تطور التكنولوجيا الجديدة والانتاج الفني والابداعي. كما أن العشرات من الصناعات في الاقتصاد تعتمد على الإنفاذ الكافي لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم، في نفس الوقت الذى يعتمد المستهلكون عليها ليتأكدوا انهم يشترون منتجات آمنة، مضمونة، وبجودة عالية."

ومن خلال برنامج حماية براءة الاختراع للصيادلة في الفترة من 10 و11 سبتمبر ووجود ممثلين عن مكتب براءات الاختراع وحماية العلامات التجارية الأمريكي والإدارة الاتحادية للدواء والبحوث الدوائية والمصنعين الأمريكيين للدواء ووزارة الصحة المصرية سوف يناقشون عدة قضايا حيوية مثل عمليات الابتكار الدوائية والتكنولوجية، ومتطلبات تسجيل براءات الاختراع في القانون الأمريكي والتي يتم تطبيقها على الأدوية والتكنولوجيا الحيوية ومناقشة مشهد الملكية الفكرية في مصر، وسبل التوعية وكيف يؤثر على الشركات المحلية والدولية معاً.

وأضافت: "حماية الملكية الفكرية هو أمر بالغ الاهمية للنمو الاقتصادي للدولة ويشجع على زيادة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي المباشر".

ومع اهتمام الصناعة المحلية المصرية بنظام حماية الملكية وقيامها بدور كبير في هذا المجال فى مصر، فإن حكومة الولايات المتحدة تتطلع الى العمل مع غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة وشركة فارما ووزارة الصحة المصرية للمساعدة في دعم هذه الجهود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان