إعلان

وزير الاستثمار: لم نتوقع تصاعد موقف الغرب إلى هذا الحد بعد ''30 يونيو''

07:21 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار أنه توقع أن تواجه الدولة مشكلات مع الدول الغربية بعد أحداث 30 يونيو، ولكن لم يخطر ببال أحد أن تصل الأمور إلى هذا الحد الذي وصلت إليه حاليًا، رغم ''الثورة التي قام بها الشعب في 30 يونيو''.

ولفت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، حضره محرر مصراوي، على هامش افتتاح الفرع الخاص بمجمع خدمات الاستثمار بالعاشر من رمضان، والذي شارك فيه إبراهيم محلب وزير الإسكان، ومحافظ الشرقية إلى أن الحكومة ''التي جاءت موافقة لرغبة واختيار الشعب'' تتعامل مع أمور حياتية يومية ضاغطة، ومشكلات كبيرة، واستطاعت احتواء جزء كبير من المشاكل التي ظهرت قبل 30 يونيو خاصة بعد مساندة الدول الخليجية لمصر.

وقال وزير الاستثمار إن هناك أمور ضاغطة على الحكومة في الفترة الحالية منها توفير السلع التموينية، حيث حدث خلال الفترة الماضية خسائر في الأرواح وسيارات النقل، والسلع بسبب الأوضاع الأمنية، معتذرًا للشعب المصري عن تأخر صرف بعض السلع التموينية للمواطنين خلال الفترة الماضية.

وأضاف صالح، أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء في سداد بعض مستحقات المقاولين لمساعدتهم في التقدم لأي مشروعات جديدة تنوى الدولة إقامتها.

ومن جانبه، قال إبراهيم محلب، وزير الإسكان، إن التحدي الذي تواجهه هيئة المجتمعات العمرانية هو الحفاظ على مرافق المدن ورفع مستواها، وإن الحكومة الجديدة مؤقتة ولكنها تواجه ''جبل من البيروقراطية''، مطالبًا بتطبيق الحد الأدنى للأجور لتحقيق العدالة الاجتماعية.

ودعا الوزير المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان لوضع حد أدنى للأجور فيما بينهم في مبادرة منهم، حتى يكونوا قدوة للمجتمعات الصناعية الأخرى، معلنًا أنه بدأ في مناقشة فكرة التدريب من أجل التوظيف.

ومن جانبه، أعلن محرم هلال، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، التزام مستثمري العاشر بوضع حد أدنى للدخل يتراوح ما بين 1000 و1200 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان