إعلان

توصيل الغاز إلى 125 ألف وحدة سكنية خلال الربع الأول من (2013 – 2014)

01:42 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أوضح المهندس جمال حجازى نائب رئيس شركة ''إيجاس'' للتخطيط والمشروعات، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 125 ألف وحدة سكنية في 22 محافظة خلال الربع الأول من العام المالي (2013 - 2014).

وقال بيان لوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إن ''حجازي'' لفت خلال شرحه للمهندس شريف إسماعيل للموقف التنفيذي لمشروع توصيل الغاز إلى 800 ألف وحدة سكنية خلال العام المالي (2013 - 2014)، إلى أن الشركات التي قامت بتنفيذ الأعمال هي شركات غاز مصر، وتاون جاس، وناتجاس جاس، ومجموعة طاقة (ريبكو جاس، سيتى جاس، وادى النيل للغاز، ترانس جاس)، وأوفر سيز للغاز، ومايا جاس، والفيوم للغاز، وغاز الأقاليم، وسيناء للغاز، وغاز القاهرة، بالإضافة إلى شركة صيانكو.

وأشار إلى أن التباطؤ في معدلات التوصيل خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين كان بسبب الظروف التي شهدتها البلاد، مؤكدًا عودة معدلات التنفيذ خلال الفترات المتبقية من العام المالي الحالي.

وكان وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد اجتماعًا مع رؤساء الشركات المتخصصة فى توصيل الغاز الطبيعي، لمتابعة الموقف التنفيذى لتوصيل الغاز لـ 800 ألف وحدة سكنية في 22 محافظة خلال العام المالي (2013 - 2014)، بحضور الدكتور شريف سوسه وكيل أول وزارة البترول للغاز، والمهندس طاهر عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

ونوه الوزير، خلال الاجتماع، إلى اهتمام الحكومة بتنفيذ المشروع باعتباره من المشروعات القومية المهمة التي تسهم في التيسير على المواطنين وترشيد استهلاك البوتاجاز، حيث يسهم توصيل الغاز للوحدات السكنية في تخفيف عبء دعم المنتجات البترولية في الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ المشروع.

وطالب الوزير بضرورة التحرك سريعًا لتحقيق معدلات مرتفعة للتوصيل، وإزلة أي معوقات يمكن أن تواجهها الشركات خاصة أن التمويل اللازم لتنفيذ المشروع أصبح متوفرًا، كما أعطى توجيهات للشركات بضرورة زيادة معدلات الأداء خلال الفترة المتبقية من العام المالي، والاستفادة من العمالة البترولية المتاحة في شركات البترول وتدريبهم على أعمال التوصيل والتركيبات في مركز التدريب المتخصص في شركة غاز مصر، مطالبًا الشركات المنفذة للمشروع بضرورة تقديم تقارير شهرية دورية بنسبة تقدم الأعمال في كل منطقة.

وأشار إلى عدد من الإجراءات لزيادة معدلات التوصيل حيث تمت مطالبة الشركات بتكثيف فرق العمل بكافة المناطق لرفع معدلات التوصيل في مختلف المحافظات، والبدء في إعداد برنامج للزيارات الميدانية لمواقع العمل لمراقبة الأداء ومتابعة معدلات التنفيذ، مع رصد أي معوقات قد تواجه الشركات مع أي جهة حكومية، والعمل على تذليل العقبات بمواقع عمل الشركات، مع التنسيق المستمر بين الشركات وشركة ''إيجاس'' من خلال عقد اجتماعات دورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان